• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«سامسونج» تبحث عن محرك نمو جديد في سوق السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 ديسمبر 2015

تستعد سامسونج للإلكترونيات، للدخول في سوق السيارات، في الوقت الذي تبذل فيه الشركة الكورية الجنوبية جهوداً مقدرة للحصول على مصادر نمو جديدة للتعويض عن وتيرة البطء التي لحقت بمبيعات الهواتف الذكية. وتعمل الشركة، على إعداد فريق جديد خارج الأقسام القائمة، ينبغي عليه التركيز على تقنيات السيارات من دون سائق ومحاولة إنعاش مبيعات المكونات المستخدمة في أجهزة الترفيه والملاحة الملحقة بالسيارات.

وجاءت خطوة سامسونج، مجاراة لنظيراتها في القطاع مثل، آبل وجوجل في محاولة الاستفادة من الطلب على آخر التقنيات المستخدمة في موديلات السيارات الجديدة.

ويقول دانيل كيم، من مجموعة ماجواير المصرفية: «تبدو سامسونج في حاجة ملحة للحصول على محرك نمو جديد. وتتميز نشاطات الشركة كافة بالنضج والتشبع. وتعتبر سامسونج بمثابة المركز التجاري الذي يضم بين جناحية كل أطياف التقنيات. لكن رغم ذلك، فإنها جديدة في هذا المجال ويترتب عليها منافسة آبل وجوجل، بجانب شركات صناعة السيارات الكبيرة الراسخة».

وبدأت سامسونج، تُولي اهتماماً كبيراً بالسوق سريعة النمو لمكونات السيارات والبرامج والخدمات، التي تقدر قيمتها بنحو 500 مليار دولار، في الوقت الذي بدأت تنتج فيه الأفرع التابعة لها مثل، سامسونج إلكترو ميكانيكس وسامسونج أس دي آي، مكونات وبطاريات قابلة للشحن للسيارات الكهربائية.

ويرجح المحللون، تحول سامسونج لقوة ضاربة في هذا المجال، في حالة دمج كافة تقنياتها المختلفة في منصة واحدة فعالة. ويفترض هؤلاء، دخول الشركة هذا المجال في وقت مبكر، خاصة وهي تمتلك جميع المقومات المطلوبة للنجاح في هذا القطاع.

وفي غضون ذلك، عينت الشركة أحد مدرائها في قسم المستهلك، بغرض تولي رئاسة النشاط الجديد، بالإضافة لعزمها تقوية أواصر التعاون بين الأقسام الأخرى للنهوض به. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا