• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بارتفاع نسبته 4,3%

«دبي المالي» الأفضـل أداءً بين البـورصــات الخليجية خـــلال الأسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استعادت الأسهم الإماراتية والسعودية بنهاية تداولات الأسبوع الماضي مستواها فوق حواجز نفسية مهمة، كانت قد تخلت عنها الأسبوع قبل الماضي، عند 4100 نقطة لسوق أبوظبي للأوراق المالية، و3000 نقطة لسوق دبي المالي، و7000 نقطة للسوق السعودي.

وشهدت تداولات الأسبوع الماضي تبايناً في أداء أسواق الأسهم الخليجية، وحقق سوق دبي المالي أفضل أداءً أسبوعي منذ فترة طويلة، إذ ارتفع مؤشره بنسبة 4,3%، تلاه سوق العاصمة أبوظبي بارتفاع نسبته 1,5%، والسوق المالي السعودي 1,3%.

في حين سجلت بقية الأسواق الخليجية تراجعاً بقيادة سوق مسقط الذي تراجع بنحو 1,6%، وبورصة البحرين 1,3%، وبورصة الكويت 1,1% والبورصة القطرية 1%.

وقال محللون ماليون، إن الأسواق الخليجية ستظل تحت ضغط تقلبات أسعار النفط التي سجلت أدنى مستوياتها منذ أكثر من 9 سنوات، وإن وفرت تراجعات قياسية لأسعار أسهمها فرصاً لعودة شريحة من المستثمرين الراغبين في اقتناص الفرص التي تتيحها الأسعار.

وبحسب التحليل الفني، تبقى النظرة المتشائمة لأداء المؤشرات الخليجية، خلال تداولات الشهر الحالي على الأقل، ما لم تنجح في التعرض لمستويات مقاومة رئيسية من جديد، وهو احتمال صعب في التوقيت الحالي، بحسب ما قال المحلل الفني أسامة العشري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا