• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تعاملات الأجانب تشكل 47% من إجمالي تداولات سوق العاصمة وتوقف التسييل في دبي

احتفاظ الأسواق بارتدادها الصعودي يشجع الاستثمارات الأجنبية على تعزيز وجودها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حقق الاستثمار الأجنبي والمؤسسي بسوق أبوظبي للأوراق المالية صافي شراء أسبوعي جديد بقيمة 146 مليون درهم خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وواصل المستثمرون الأجانب للأسبوع الخامس على التوالي، عمليات التسييل بسوق دبي المالي، محققين صافي بيع أسبوعي بقيمة 18 مليون درهم، في حين تحول الاستثمار المؤسسي في السوق إلى الشراء بصافي أسبوعي قيمته 68,7 مليون درهم.

وقال محللون ماليون إن نجاح الأسواق في الاحتفاظ بارتدادها الصعودي لثلاث جلسات متتالية، سيشجع الاستثمارات الأجنبية والمؤسساتية على تعزيز تواجدها في الأسواق خلال الفترة المقبلة التي ستشهد محفزات تتمثل في إعلان الشركات عن نتائج العام 2015 وتوزيعات أرباحها السنوية.

وبحسب الإحصاءات، شكلت تعاملات المستثمرين الأجانب نحو 47% من إجمالي تداولات سوق أبوظبي الأسبوع الماضي البالغة 864,7 مليون درهم، وذلك من مشتريات بقيمة 405,3 مليون درهم، مقابل مبيعات بقيمة 375,8 مليون درهم. وبذلك حقق الاستثمار الأجنبي صافي شراء بقيمة 29,5 مليون درهم.

وجاء صافي الشراء من المستثمرين الأجانب غير العرب الذي واصلوا عمليات الشراء الانتقائية، مستغلين موجة الهبوط التي تتعرض لها الأسواق، وأتاحت أسعار مغرية للأسهم القيادية. وحقق الأجانب غير العرب صافي شراء بنحو 78,7 مليون درهم خلال تعاملات الأسبوع، وذلك من مشتريات بقيمة 282,5 مليون درهم من شراء 76,5 مليون سهم، مقابل مبيعات بقيمة 203.8 مليون درهم من بيع 68,7 مليون سهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا