• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

على هامش مؤتمر وزراء منظمة التجارة العالمية

الإمارات تبحث تنمية العلاقات الاقتصادية مع سويسرا وماليزيا وكينيا وسلوفينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 ديسمبر 2015

نيروبي (وام)

عقد معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ثلاثة اجتماعات منفصلة مع كل من معالي ماري جبراييل وزيرة الدولة السويسرية، ومعالي مصطفى محمد وزير التجارة الدولية والصناعة الماليزي، ومعالي عدن محمد وزير الصناعة وتنمية الاستثمارات الكيني على هامش مشاركته والوفد المرافق له في فعاليات المؤتمر الوزاري العاشر لمنظمة التجارة العالمية التي اختتمت في نيروبي أمس.

كما اجتمع عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لقطاع التجارة الخارجية والصناعة مع معالي لي أليس كانتاروتي وزير دولة في سلوفينيا.

وترأس المنصوري وفد الدولة إلى اجتماعات المؤتمر الوزاري للمنظمة التي بدأت في 15 من الشهر الحالي، وضم نحو 30 عضواً.

وتناول لقاء المنصوري مع الوزيرة جبراييل متابعة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها تطبيق اتفاقية التجارة الحرة «إفتا» لدول مجلس التعاون الخليجي.

وبحث معاليه خلال لقائه جبراييل سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات العربية المتحدة وسويسرا في المجالات الاستثمارية المختلفة، لا سيما في مجال الابتكار ودعم أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن هذا القطاع الحيوي الذي تنشد الدولة تطويره وتوسيعه. وأشار إلى أن وزارة الاقتصاد ستشكل وفداً رسمياً وتجارياً لزيارة سويسرا للتعرف على مجالات الابتكار التي يمكن تعاون الجانبين فيها، وذلك على هامش اجتماعات «مراجعة السياسات التجارية/‏‏ TPR 2016/‏‏ التي ستعقد في جنيف في يونيو من العام المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا