• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

6 مليارات دولار صناعة الجلود في منطقة الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تتوجه أنظار شركات تصنيع الجلود الدولية إلى صناعة الجلود في منطقة الخليج، والتي يبلغ حجمها 6 مليارات دولار، حيث أكد العديد من الأسماء الكبرى على المشاركة في المعرض التجاري الوحيد بالشرق الأوسط «عالم الجلود» الذي يغطي سلسلة القيمة الكاملة لصناعة الجلود العالمية.

ومن المقرر إقامة الدورة الثانية من معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود في الفترة من 26 إلى 28 أبريل 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث يعود المعرض عقب تفاعل الصناعة المثير مع دورته الافتتاحية التي أقيمت في مايو 2015.

ويتوقع أن يشارك في معرض الأيام الثلاثة في 2016 أكثر من 125 عارضاً بهدف الاستفادة من تجارة الجلود في منطقة الخليج التي بلغ حجمها 4.09 مليار دولار في 2014 حسب تقارير يورومونيتور انترناشيونال للأبحاث التحليلية، ويتضمن هذا الرقم واردات وصادرات المنتجات الجلدية، الأكسسوارات، سلع السفر، حقائب اليد والأحذية المصنعة ونصف المصنعة.

وتعد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي كذلك مركزاً لتصنيع الجلود، حيث شهدت منطقة الخليج العام الماضي إنتاج ملابس جلدية، حقائب، حقائب يدوية، السروج، وأطقم الخيل بقيمة 1.9 مليار دولار، حيث جاءت أسواق السعودية بقيمة 1.1 مليار دولار والإمارات 468 مليون دولار وقطر 250 مليون دولار، كأكبر ثلاثة أسواق منتجة للجلود في المنطقة.

ويحرص جميع العارضين على الاستفادة من نجاح المعرض الكبير في دورته الافتتاحية التي استقطبت ما يقرب من 2,400 تاجر من 66 دولة، وشارك فيها 86 عارضاً من 16 دولة استعرضوا أحدث معداتهم، من مئات التشكيلات المتنوعة من جلود الحيوانات، ماكينات الإنتاج والمواد الكيماوية، إلى حقائب اليد، الأحذية، الاكسسوارات والملابس الجلدية.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، «بعد ثلاثة أيام من التواصل وتبادل الدراية والرؤى حول أحدث توجهات الجلود العالمية وضع معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود 2016 بصمته بقوة على سوق الجلود الإقليمي والدولي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا