• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تواصل تسجيل المقاولين لـ«الطاقة الشمسية للمنازل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

انتهت هيئة كهرباء ومياه دبي من وضع المواصفات الفنية لتركيب الوحدات الكهروضوئية التي ستستخدم فوق المباني والمنازل لتوليد الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الهيئة. كما تواصل الهيئة تدريب وتسجيل الاستشاريين والمقاولين واعتمادهم لضمان تركيب الأنظمة الشمسية وفق أرقى المستويات العالمية، وأن يتم تصميم وتركيب الأنظمة المربوطة بشبكة الهيئة وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة، لضمان الحماية والسلامة للجمهور وللشبكة، بحسب سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة.

كما تواصل ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي ‬حملتها ‬لتعريف ‬متعامليها ‬في ‬مختلف ‬أنحاء ‬الإمارة ‬بمبادرتها ‬الذكية «‬شمس ‬دبي» ‬التي ‬تهدف ‬إلى ‬تشجيع ‬أصحاب ‬المباني ‬على ‬تركيب ‬لوحات ‬كهروضوئية ‬لإنتاج ‬الكهرباء ‬من ‬الطاقة ‬الشمسية ‬وربطها ‬بشبكة ‬الهيئة.

و‬يتم ‬إجراء ‬مقاصة ‬بين ‬وحدات ‬الطاقة ‬الكهربائية ‬المصدرة ‬ووحدات ‬الطاقة ‬الكهربائية ‬المستوردة ‬خلال ‬نفس ‬مدة ‬الفاتورة ‬وتسوية ‬هذا ‬الحساب ‬بناءً ‬على ‬هذه ‬المقاصة. وأكد الطاير أن جهود الهيئة لا تقتصر على توفير خدمات الكهرباء والمياه لمتعامليها وفق أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية والتميز فحسب، وإنما تولي الهيئة اهتماماً كبيراً لقضية الاستدامة من خلال الاهتمام بالبيئة، وتنويع مصادر الطاقة لتشمل الطاقة المتجددة والنظيفة.

وتهدف المبادرة إلى جعل الإمارات واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال، ومركزاً لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء، في سبيل تحقيق رؤية الإمارات 2021.

كما تنسجم جهود الهيئة مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة والتي تهدف إلى توفير 75% من إجمالي طاقة الإمارة من خلال موارد الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

وأكدت هيئة كهرباء ومياه دبي سهولة تركيب أنظمة الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الهيئة، حيث يستعين المتعامل بأحد الاستشاريين أو المقاولين المعتمدين لدى هيئة كهرباء ومياه دبي لدراسة إمكانية تركيب نظام الطاقة الشمسية واقتراح أفضل الحلول الملائمة، ثم يحصل على الموافقات اللازمة من الهيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا