• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

توجيه تهمة الإرهاب لصديق منفذي مجزرة كاليفورنيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

أ ف ب

اعتقلت السلطات الأميركية، رجلا اشترى رشاشات استخدمت في هجوم سان برناردينو الذي أسفر عن مقتل 14 شخصا ووجهت إليه اتهامات بالتآمر الإرهابي مع سيد فاروق منفذ الهجوم.

ووجهت إلى انريكي ماركيز (24 عاما) تهمة التآمر مع فاروق -وهو صديق قديم له وجار سابق- لارتكاب هجومين إرهابيين في 2011 و2012، مع أن أيا من المخططين لم يتم تنفيذهما.

واتهم ماركيز أيضا بأنه اشترى، خلافا للقانون، الرشاشين اللذين استخدما في مجزرة الثاني من ديسمبر الحالي التي نفذها فاروق الأميركي المولد، وزوجته الباكستانية تاشفين مالك إضافة إلى شراء بعض من المواد المتفجرة التي استخدمت في الهجوم.

وتهم لائحة الاتهام الرسمي ماركيز أيضا بخداع سلطات الهجرة بزواجه صوريا من امرأة روسية من قريبات فاروق، بحسب بيان للمدعية العامة لمنطقة وسط كاليفورنيا آيلين ديكير.

ومثل ماركيز أمام محكمة فدرالية في ريفرسايد بولاية كاليفورنيا، حيث تليت الاتهامات وتم تعيين محام له. وقالت ديكير "السيد ماركيز تآمر مع السيد فاروق لتنفيذ هجمات وحشية".

وأضافت "على الرغم من أن تلك المخططات لم تنفذ، فإن سلوك السيد ماركيز الإجرامي أثر بشكل كبير على مقاطعة سان برناردينو بجنوب كاليفورنيا وعلى الولايات المتحدة بأسرها عندما استخدمت الرشاشات التي اشتراها ماركيز لقتل 14 شخصا بريئا وجرح العديد".

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا