• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مقتل 10 إرهابيين وضبط سيارة محملة بالمتفجرات في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

القاهرة (وكالات)

أعلن الجيش المصري أمس ضبط سيارة نقل محملة بكميات كبيرة من المتفجرات فغي منطقة أم قطف شمال سيناء. وقال المتحدث العسكري العميد محمد سمير في بيان إن قوات الجيش الثالث الميداني عثرت في داخلها على 100 أسطوانة حديدية تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة ومواد شديدة الانفجار فضلا عن ضبط شخصين ركابها. وأضاف أن الواقعة والمضبوطات أحيلت إلى جهات الاختصاص وذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر أمنية أن 10 من عناصر تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابي قتلوا خلال اشتباكات مع الجيش المصري جنوب الشيخ زويد شمال سيناء.

وكان هجوم قد شنه عناصر التنظيم االإرهابي استهدف نقطة تفتيش أمنية «كمين الصفا» في مدينة العريش شمال سيناء، أسفر عن مقتل 18 شرطياً بينهم 3 ضباط.

وتشن القوات المصرية حملات أمنية في محافظة شمال سيناء، التي تشهد مناطق عدة منها منذ عامين هجمات لجماعات إرهابية ضد الجيش والشرطة والمدنيين.

وأعرب البرلمان العربي عن بالغ أسفه لمقتل عدد من رجال الشرطة المصرية الذين راحوا ضحية الهجوم الإرهابي الغادر على كمين الصفا في مدينة العريش . ودان رئيس البرلمان أحمد بن محمد الجروان في بيان أمس بشدة مثل هذه الأعمال الإرهابية، مؤكداً دعم البرلمان العربي مصر في حربها ضد قوى الإرهاب والتطرف ، داعياً

القوى والحكومات والمنظمات الدولية المحبة للسلام كافة، إلى بذل المزيد من الجهد لاتخاذ الإجراءات من أجل تجفيف منابع تمويل الإرهاب وسن التشريعات اللازمة في هذا الصدد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا