• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

مجلس الأمن يتبنى قرارا لتجفيف مصادر تمويل "داعش"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

نيويورك (أ ف ب)

تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع، في اجتماع لوزراء مالية الدول الأعضاء فيه للمرة الأولى، قرارا يهدف إلى تعزيز العقوبات ضد تنظيم "داعش" الإرهابي وقطع مصادر تمويله.

وترأس وزير الخزانة الأميركي جاكوب لو هذا الاجتماع بهدف القيام بخطوة دبلوماسية كبيرة لإنهاء الحرب في سوريا.

والقرار التقني، الذي أعدته الولايات المتحدة وروسيا حليفة سوريا ويقع في 28 صفحة، يعد تحديثا لقرار سابق بإدراج تنظيم القاعدة على لائحة العقوبات، بتسميته "لائحة العقوبات على تنظيم داعش والقاعدة"، وذلك لتأكيد تركيز الأمم المتحدة على متطرفي التنظيم.

ويطالب القرار الدول الأعضاء "بالتحرك بشكل صارم وحاسم لقطع تدفق الأموال وغيره من الموجودات المالية وباقي الموارد الاقتصادية" بما في ذلك النفط والآثار، والعمل "بفاعلية أكبر" لإضافة أسماء إلى اللائحة.

ويدعو الدول والحكومات إلى تبني قوانين تنص على اعتبار تمويل تنظيم "داعش" والمقاتلين الأجانب، الذين ينضمون إليه، "جريمة خطرة".

وكان مشروع قرار روسي ينص على قطع التمويل عن الإرهابيين، أقر في فبراير الماضي لكن الدول كانت بطيئة في التحرك لوقف قنوات التمويل.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا