• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

انتشار أمني مكثف في العاصمة والتغيير الوزاري السبت المقبل

واشنطن تؤكد وبغداد تنفي انتشار «المارينز» في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أعلن الجيش الأميركي أمس، وصول قوة من مشاة البحرية «المارينز» إلى العراق، لمساندة العمليات العسكرية ضد تنظيم «داعش» ، فيما نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية انتشار قوات أميركية قتالية في بعض المواقع والمعسكرات وذلك بالتزامن مع

انتشار أمني مكثف، وإجراءات تفتيش مشددة في بغداد عشية خطاب لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الذي رفض مناصروه المعتصمون حول المنطقة الخضراء لجاناً أقرت الرئاسات الثلاث تشكيلها، فيما ينتظر أن يعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي السبت المقبل إقالة 9 وزراء وطرح بدائلهم.

وقال الجيش الأميركي في بيان أمس: إن مجموعة من مشاة البحرية تابعة للوحدة 26 ستعزز القوات الأميركية الموجودة فعلاً في العراق لقتال التنظيم الإرهابي. وكان المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن قد أعلن في وقت سابق عن وصول قوات خاصة إلى العراق لتنفيذ مهمات سرية بالتنسيق مع الحكومة العراقية.

ونفت قيادة العمليات المشتركة في العراق في بيان، أمس، مشاركة قوات أميركية في قتال «داعش»، وقالت في بيانها: إن وجود قوات التحالف الدولي مقتصر على التدريب والتجهيز، وتوفير مساعدة جوية للقوات العراقية ».

وذكر البيان أن «الوحدة الأميركية التي أعلن عنها الجانب الأميركي، وتقدر بـ200 مقاتل من مشاة البحرية جاءت لإجراء مناورات تدريبية مشتركة بين البحرية الأميركية والعراقية خارج المياه الإقليمية، وبموافقة الحكومة العراقية»، مبيناً أنها «تدخل ضمن خطة تدريب القوات البحرية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا