• الأربعاء 04 شوال 1438هـ - 28 يونيو 2017م

خلال الندوة التعريفية التاسعة لانتخابات الاستشاري

منصور بن نصار: الشارقة وصلت إلى مرحلة تنموية شاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

أكد المستشار منصور محمد بن نصار، رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري، أن إمارة الشارقة وصلت إلى مرحلة تنموية شاملة وأن المرأة عنصر أساسي في هذه المرحلة، ودورها لا يقتصر على نطاق الأسرة والتربية، بل يتعداها، فهي اليوم مساوية للرجل وتخوض في المسائل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. ودعا ابن نصار المرأة إلى تحقيق رقم قياسي جديد في تمثيلها داخل المجلس الاستشاري والتسجيل والمشاركة الإيجابية، فهي شريكة مهمة في البناء والتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال الندوة الانتخابية التاسعة للتعريفية بالمسار الانتخابي الحالي، وخصصت للسيدات والتي نظمتها اللجنة الإعلامية ولجنة إدارة الانتخابات للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أمس الأول في نادي سيدات الشارقة، للتأكيد على أهمية دور المرأة كونها أساس المجتمع ونصفه الآخر.

وهنأ ابن نصار سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة بمناسبة صدور المرسوم الأميري رقم 107 بإنشاء مؤسسة «نماء للارتقاء بالمرأة»، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأعرب ابن نصار عن فخره بالعمل على هذا المرسوم، لافتاً إلى أنه خطوة أساسية نحو تمكين المرأة والارتقاء بها.

وأكد ابن نصار ارتفاع نسبة التسجيل الكلية ورضاه عن الإحصائية الحالية، مشيراً إلى أن مدينة الشارقة تضم أكبر نسبة مسجلين، وتليها مدينة خورفكان، كما أوضح أن نسبة تسجيل المرأة في الهيئات الانتخابية للمجلس الاستشاري تشهد نمواً ملحوظاً حتى انتهاء فترة التسجيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا