• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

6522 من ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين يستفيدون من التأمين الصحي في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

الشارقة (وام)

بلغ عدد المستفيدين من خدمة التأمين الصحي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة 6522 من ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين يتلقون الخدمات الصحية والعلاجية في مستشفى الجامعة بالشارقة.

وقالت عفاف إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة: إن صاحب السمو حاكم الشارقة لطالما وجه بتقديم الأفضل للارتقاء بالإنسان، وحفظ كرامته، وتوفير كل احتياجات الأشخاص الذين يتعرضون لظروف اجتماعية صعبة ومساعدتهم على توفير متطلباتهم، للتمتع بحياة آمنة ومستقرة، فيما تركز توجيهات سموه، خاصة، تجاه كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة وخدمات صحية متواصلة.

وأوضحت أن بطاقات التأمين التي أمر بها صاحب السمو حاكم الشارقة تمنح لثلاث فئات، وهي كبار السن المواطنين من مستفيدي الإعانات الاجتماعية ممن تتجاوز أعمارهم 55 عاماً، وكبار السن ممن تتجاوز أعمارهم 65 عاماً من غير المستفيدين من الإعانات الاجتماعية من مواطني إمارة الشارقة، بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكشفت عن تسليم الدائرة بطاقات التأمين الصحي لـ6522 مستفيداً من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة حتى بداية شهر ديسمبر الجاري للفئات الثلاث، منها 4 آلاف و995 للمسنين ممن تتجاوز أعمارهم 55 عاماً، وألف و18 لكبار السن غير المستفيدين من الإعانات الاجتماعية، و509 بطاقات لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة. ودعت المري المستفيدين الذين لم يسجلوا للحصول على بطاقات التأمين الصحي، سواء كانوا من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، أو من فئة كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاماً من أهالي إمارة الشارقة إلى المبادرة بالتسجيل للاستفادة من هذه المكرمة لصاحب السمو حاكم الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض