• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

افتتح جامعة الشارقة فرع الذيد

سلطان القاسمي: نسعى لمنظومة تعليمية متكاملة لأهالي المنطقة الوسطى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، سعي إمارة الشارقة إلى توفير كل مقومات الحياة الكريمة وكل الخدمات لأهالي المنطقة الوسطى وعلى رأسها المنظومة التعليمية من خلال تشييد المؤسسات التعليمية فيها.

وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة حرصه على سلامة أبناء مدينة الذيد والمنطقة الوسطى من متاعب وأخطار الطريق، لذا وجه سموه بإنشاء فرع الجامعة في الذيد، وأنه يتطلع إلى تطوير الجامعة التي بدأت بأعداد قليلة، على أمل أن تزدهر في الأعوام القادمة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سموه في افتتاح جامعة الشارقة فرع الذيد، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وتعد الجامعة الأولى من نوعها في المنطقة الوسطى بهدف مواصلة الرسالة السامية التي تبنتها الإمارة في إعداد جيل واعٍ ومثقف والارتقاء بالمستوى التعليمي في مدن ومناطق إمارة الشارقة والسعي إلى تقديم أفضل البرامج التعليمية.

وكشف سموه عن جملة من المشاريع والمبادرات التي ستنفذ في مدينة الذيد ومنها أكبر متنزه للحيوانات في العالم، ومعهد الصحراء، وبنك البذور الذي سيسهم في إكثار بذور عدد كبير من الأشجار والنباتات التي توشك على الانقراض، وذلك بالتعاون مع الجامعات والمعاهد العالمية ذات المكانة المرموقة، واستعرض صاحب السمو حاكم الشارقة التطور السريع والنهضة العمرانية والتعليمية والاقتصادية التي شهدتها المنطقة الوسطى، وسرد سموه عدداً من القصص التي تربطه بالمنطقة خلال مراحل حياته.

وأشار سموه في كلمته إلى القيم والتقاليد الأصيلة التي يتمتع بها أبناء المنطقة مشدداً على ضرورة التمسك بها لدورها في زيادة لحمة وتماسك أبناء المنطقة والإسهام في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن في ظل التحديات التي تمر بها المنطقة العربية، ووصف سموه في كلمته أهل البادية بخزان العادات والتقاليد الحميدة، مشيراً سموه إلى أنه يعمل جاهداً لإبقاء أهل المنطقة بعيدين عن صخب المدينة وتفاعلاتها، وتوفير جميع الخدمات المطلوبة لهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض