• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وسائل الإعلام الصينية: زيارة محمد بن زايد تعزز مكانة الإمارات بين الشرق والغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

بكين(شينخوا)

واصلت وسائل الإعلام الصينية تغطية زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الصين بعد اختتام الزيارة التي تم خلالها توقيع اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم في مختلف المجالات، ولاسيما إطلاق صندوق الاستثمار الاستراتيجي.

وعلى الرغم من تصادف زيارة ولي عهد أبوظبي إلى الصين مع العديد من المؤتمرات الكبرى على المستويين الوطني والدولي، وازدحام برامج عمل كبار المسؤولين الصينيين مثل الحضور والمشاركة في مؤتمر الإنترنت العالمي لعام 2015 الذي يقام في ووتشن الصينية، واجتماع رؤساء حكومات الدول الأعضاء بمنظمة شانغهاي للتعاون في تشنتشو إلى جانب اجتماع الأعمال الاقتصادية المركزي، إلا أن وسائل الإعلام الصينية مازالت تولي اهتماما بالغا لتغطية ومتابعة نتائج زيارة ولي عهد أبوظبي إلى الصين.

ففي سياق التغطية المستمرة أوردت إذاعة الصين الدولية ما قاله الرئيس الصيني شي جين بينغ حول استعداد الصين لتسريع مواءمة السياسات والمشاريع مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أهمية التعاون الصناعي في مجالات الطاقة والبنية التحتية والتبادل التجاري والاستثمار والفضاء.

وقال الرئيس شي: إن صندوق الاستثمار المشترك يلقي الضوء أيضا على التعاون بين البلدين، بينما شهد الرئيس شي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان توقيع مذكرة تفاهم حول الصندوق بعد اجتماعهما في قاعة الشعب الكبرى.

وأعرب الرئيس شي عن رغبة الصين في العمل مع الإمارات من أجل تحويل البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية إلى منصة تمويل تخدم مصالح الجانبين إلى جانب تعزيز الربط الإقليمي والتنمية الاقتصادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض