• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

روسيا تنشر صوراً لمنظومة «إس-400» في اللاذقية

مقاتلون سوريون يتسلمون سلاحاً أميركياً قبل معركة مع «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

واشنطن (وكالات)

قال مسؤولون أميركيون إن الولايات المتحدة قدمت إمدادات جديدة من الذخيرة لمقاتلين عرب سوريين قبل معركة شرسة متوقعة مع تنظيم «داعش» بينما يتقدمون نحو مدينة الشدادي السورية وهي محور لوجيستي مهم للتنظيم. فيما نشرت القوات الروسية صورا لمنظومة «إس 400» المتقدمة للدفاع الصاروخي المضاد، بعد أن قام الجيش الروسي بنشرها في قاعدة اللاذقية الجوية على الساحل السوري.

وأضاف المسؤولون الأميركيون الذين تحدثوا شريطة عدم نشر أسمائهم، أن الذخيرة تم إدخالها إلى سوريا عن طريق البر خلال الأيام الماضية إلى قوات عربية سورية معارضة تقاتل في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد.

وهذه ثالث شحنة ترسلها الولايات المتحدة للمقاتلين العرب منذ أن بدأت تزويدهم بها من خلال إسقاط ذخائر جوا في أكتوبر. ويقول المسؤولون إن عدد المقاتلين السوريين العرب نحو 5000 مقاتل، ويشكلون مع الأكراد وآخرون ما يسمى بـ«قوات سوريا الديمقراطية» التي تسعى لاستعادة أراض من تنظيم «داعش».

وقال المسؤولون الأميركيون إن المقاتلين يستعدون للتحرك نحو مدينة الشدادي الواقعة عند شبكة استراتيجية من الطرق السريعة، وقد يساعد الاستيلاء عليها في عزل الرقة معقل تنظيم «داعش».

وقال الكولونيل الأميركي ستيف وارن المتحدث باسم التحالف الدولي ومقره في بغداد، إن المتشددين استخدموا «الشدادي» لتجهيز الأسلحة والعتاد والأفراد لتوزيعهم على ساحات القتال. ورفض التعليق على أي عمليات إمداد أميركية محددة لكنه شدد على تعهدات أميركية سابقة بتنفيذ مثل هذه العمليات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا