• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

تطبيقات «شرطة دبي» الافتراضية في «آيدكس 2017»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2017

دبي (الاتحاد)

تشارك القيادة العامة لشرطة دبي، متمثلة بالإدارة العامة للخدمات الذكية، في مؤتمر ومعرض الدفاع الدولي «آيدكس 2017».

وأكد العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، أن هذا المعرض يشهد مشاركات عربية وعالمية واسعة من كبريات الشركات العالمية في مجال الأسلحة والأنظمة العسكرية والإلكترونية والخدمات الذكية، وشرطة دبي حريصة على التواجد في المنصّات الذكيّة وتعزيز توجّهها في مجال الخدمات والأنظمة الذكيّة التي تقدمها للجمهور، وذلك بعرض الألعاب والتطبيقات الافتراضية التي تدعم العمل الشرطي والتوعوي للجمهور الخارجي، وتعد شرطة دبي أول جهة حكوميّة في المنطقة تطوّر هذا النّوع من التطبيقات والبرامج في هذا المجال.

وكشف المقدم الدكتور منصور ناصر الرزوقي، مدير مركز التكنولوجيا الافتراضية، عن برنامج الرماية الافتراضية الذي تم عرضه لزوار المعرض، والذي يهدف إلى تنمية مهارات المتدرب على الرماية بطريقة فعالة وفي بيئة آمنة تحاكي الواقع باستخدام سلاح إلكتروني ونظارة الواقع الافتراضي. وقال: إن البرنامج يفي بمتطلبات المهام المختلفة التي تستدعي استخدام السلاح في مواجهة المواقف الأمنية التي تحتاج إلى سرعة ودقة، كما أنه يُكسب المتدرب مهارات تنعكس إيجابياً على نتائج تدريبه العملي في أقل وقت ممكن، ويعزز التفاعل مع التدريب الواقعي، إضافة إلى تقليله لنفقات التدريب الواقعية.

     
 

العين الامارات العربية المتحدة

قد لفت انتباهي مقالات عن اطفال ابتكرو تصنيع الالعاب الالكترونية الجيم ارجو افادتي بمواقع رسمية او ايميلات خاصة بهذه المراكز

نيفين فايز جلب | 2017-05-20

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا