• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال الشهور العشرة الأولى من 2015

«التنسيق المروري»: انخفاض وفيات الحوادث 4.9% على مستوى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

أبوظبى (الاتحاد)

أظهرت إحصائية الإدارة العامة للتنسيق المروري بوزارة الداخلية، انخفاض وفيات الحوادث بنسبة 4.9% والإصابات 5.1% التي وقعت خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري على مستوى الدولة، وانخفضت الحوادث المرورية التي وقعت في الفترة نفسها من العام الجاري بنسبة 3.0%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014،، على الرغم من ارتفاع عدد المركبات المسجلة في الدولة لهذا العام مقارنة بالسنوات السابقة. وأفادت بأن عدد الوفيات خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري 560 حالة، مقارنة بـ 589 حالة، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغ عدد الإصابات 5606 إصابات ،مقارنة بـ5909 إصابات، خلال الفترة الزمنية نفسها من عام 2014.

وأشارت الإحصائية إلى انخفاض عدد الحوادث المرورية التي وقعت على مستوى الدولة، خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري، إلى 3935 حادثاً مرورياً، مقارنة بـ4058 حادثاً مرورياً خلال الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، مسجلة انخفاضاً بلغ 123 حادثاً، بنسبة انخفاض بلغت 3.0٪.

وأرجع العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، انخفاض الحوادث المرورية والوفيات والإصابات الناتجة عنها إلى فاعلية الإجراءات التي تطبقها الوزارة، والجهات الحكومية الأخرى، والجهود التي تبذلها القيادات العامة للشرطة ومديريات وإدارات المرور والدوريات في الدولة من أجل الارتقاء بالسلامة المرورية، من خلال استراتيجية الوزارة لضبط أمن الطرق، وإيجاد بيئة مرورية آمنة تتوافق مع المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال.

وأوضحت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للتنسيق المروري، أن الانحراف المفاجئ يأتي في مقدمة الأسباب المؤدية إلى وقوع الحوادث في الشهور العشرة الأولى من العام الجاري، إذ تسبب في وقوع 765 حادثاً، وبنسبة 19.44% من إجمالي الحوادث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض