• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«خليفة الإنسانية» تواصل مساعداتها في اليمن

توزيع قوارب للصيادين في سقطرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

عدن(الاتحاد)

دشنت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية في محافظة أرخبيل سقطرى ،عملية توزيع 40 قارب صيد للصيادين المتضررين من إعصاري «تشابالا» و»ميج» اللذين ضربا الجزيرة خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار الجهود الإغاثية المقدمة من المؤسسة لرفع معاناة الأهالي المتضررين. وفي التدشين الذي حضره عدد من ممثلي مؤسسة الشيخ خليفة، ثمن المحافظ السقطري باسم القطاع السمكي دعم الإمارات العربية المتحدة للصيادين المتضررين من الإعصارين والذين فقدوا خلالهما مصدر رزقهم الوحيد لإعالة أسرهم ، مضيفا « أن تسليم القوارب يأتي كدفعة أولى للصيادين المتضررين وإن هناك دفعات قادمة من القوارب لدعمهم جميعاً وإعادتهم لمزاولة نشاطهم السمكي».

وأشاد محافظ سقطرى بجهود دولة الإمارات في إعادة إعمار الجزيرة في مختلف القطاعات عبر المشاريع التنموية التي تبنوها لمساعدة الأهالي ورفع المعاناة عنهم، مؤكدا أن الأشقاء في هذه الدولة كانوا سباقين في تقديم المساعدات والعون ويستحقون الشكر والتقدير وستظل هذه الجهود محفورة في ذاكرة تاريخ المحافظة وأبنائها على مر العصور. من جانبهم ثمن الصيادون الجهود المبذولة من قبل مؤسسة الشيخ خليفة على الدعم الأخوي واهتمام السلطة المحلية في المحافظة، بمشاكلهم وهمومهم.

وأشاد وزير الثروة السمكية في اليمن فهد سليم كفاين في وقت سابق، بالمواقف والجهود الإنسانية المقدمة من قبل الإمارات للشعب اليمني خلال الفترة الراهنة من تاريخ البلاد، وخصوصا في القطاع السمكي الذي تضرر كثيرا، مضيفا أن هناك مشاريع تنموية خاصة بقطاع الثروة السمكية سيتم تنفيذها من قبل الأشقاء في الإمارات .

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا