• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اقتراح بإنشاء غرفة أنشطة وفنون للمرضى

جمعية «رحمة» تزور مستشفى سرطان الأطفال في القاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

القاهرة (الاتحاد)

تشارك جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة» في فعاليات ماراثون زايد الخيري بهدف الإسهام في جهود التوعية بمرض السرطان وخطورته في المجتمعات العربية، بالإضافة إلى توعية الجمهور بأهمية ممارسة الرياضة كأحد أوجه أسلوب الحياة الصحي والسليم.

ويترأس الوفد نورة جمال سند السويدي، مدير عام جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة»، التي أكدت بأن هدف الزيارة فتح آفاق للتعاون بين الجمعية والمؤسسات المصرية العاملة في المجال نفسه إلى جانب الإسهام في تعزيز الترابط الأخوي والعلاقات التاريخية بين الإمارات ومصر، ولاسيَّما بعد النجاحات الكبيرة التي سجَّلها الماراثون العام الماضي في نسخته الأولى بالقاهرة. وقام وفد الجمعية بزيارة إلى سفارة الدولة في القاهرة وكان في استقبال الوفد خليفة الطنيجي نائب سفير الدولة، وتم خلال اللقاء استعراض أهداف الجمعية ونشأتها وكذلك أوجه التعاون.

وقام وفد «رحمة» برئاسة نورة جمال سند السويدي، بزيارة إلى «مستشفى سرطان الأطفال 57357»، في العاصمة المصرية القاهرة، وكان في استقبالهم البروفيسور شريف أبو النجا الرئيس التنفيذي للمستشفى، والدكتورة هناء فريد مدير عام التسويق الاستراتيجي في المستشفى، وعدد من المسؤولين.

وتم خلال هذا اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين جمعية «رحمة» ومستشفى سرطان الأطفال 57357، وأبرزها اقتراح نورة السويدي بإنشاء غرفة أنشطة وفنون للأطفال المرضى داخل المستشفى لتكون مشاركة دائمة باسم جمعية رحمة. كما تمت مناقشة إمكانية توقيع بروتوكول تعاون بين الجهتين؛ من أجل تبادل الخبرات، وإقامة فعاليات مشتركة؛ لدعم مرضى السرطان في الإمارات وجمهورية مصر العربية. كما تبادل الطرفان الدرعين التذكاريَّتين للجهتين.

وقد قام الوفد بجولة تفقدية في المعهد للتعرف إلى أقسامه، وطبيعة الخدمات التي يقدمها إلى نزلائه المرضى، حيث زار العيادات الخارجية وأقسام العلاج، وغرف الأنشطة. كما اطلع الوفد على خطط التوعية التي تطبقها إدارة المستشفى .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا