• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة أمهر الطيارين في العالم

عروض بطولة العين الجوية تخطف الأنظار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

العين (الاتحاد)

انطلقت صباح أمس، بطولة العين الجوية وسط حضور جماهيري كبير تفاعل مع المنافسات التي شهدت استعراضات جوية مثيرة قدمها الطيارون المشاركون في البطولة، باستخدام الطائرات الاستعراضية وأخرى نفاثة، حيث تختتم البطولة غداً السبت بعد انتهاء المنافسات والإعلان عن الفائزين الذين يتم ترشيحهم عبر تطبيق ذكي أعد خصيصا للبطولة، ويتيح للجمهور المشاركة في حسم النتيجة عبر ترشيح الطيار الذي يرونه مؤهلاً لنيل اللقب.

وتلونت سماء مدينة العين بألوان الدخان الذي تستخدمه الطائرات المشاركة في البطولة والتي اثار هدير محركاتها النفاثة حماس الجمهور الذي حضر باكرا الى المدرجات التي تم إعدادها لاستقبال اكثر من 45 ألف مشاهد. وتضمنت منافسات أمس عروضاً شارك فيها فريق الفرسان الإماراتي المكون من سبع طائرات قدم طياروها استعراضاً جوياً مثيراً، فيما حبست عروض فريق الصقور السعودية أنفاس الجمهور، وتضمنت عروض الفريقين تشكيل علم الإمارات وشعار المملكة العربية السعودية الى جانب الحركات الأخرى التي نفذها الفريقان. كما شارك في منافسات اليوم الأول للبطولة طائرة اف 16 وميراج 2000 إضافة الى فريق برافو 3 الذي قدم استعراضاً على متن طائرات سوخوي.

ومن الفرق المدنية الأخرى التي يؤكد تاريخها أن عرضها يستقطب انتباه وإعجاب الزوار، فريق ميستي بلوز النسائي المتخصص بالقفز الحر بالمظلات، والذي لطالما حقق الإعجاب باستعراضاته المثيرة منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي، ويتسم الفريق النسائي الموهوب بتقديم عروض مختلفة عما جرت عليه العادة معتمداً على مظلاته التي تلعب دور العامل الرئيس باكتسابه مهارات متفوقة في عالم القفز الحر بالمظلات.

وأشارت أماندا شيفر، شريك مالك في فريق ميستي بلوز: «نحن ننتظر بطولة العين الجوية دائماً، خصوصاً أننا نلتقي بأهم الفرق العالمية المشاركة وتسنح لنا الفرصة لعرض قدراتنا في القفز الحر بالمظلات أمامهم وأمام الجمهور في الإمارات، كذلك نستغل مشاركتنا للاطلاع على الثقافات الإماراتية المحلية، وزيارة الأماكن السياحية في العين، شأن قلعة الجاهلي وواحة العين»، كما تضمنت عروض اليوم الأول مشاركة فريق رد بول للاستعراض بالسيارات قدم خلالها استعراضاً حراً بالسيارات المزودة نال استحسان الجمهور.

وأكدت فرح عبدالحميد بكوش رئيسة لجنة الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة أن الدورة الحالية للبطولة تضمنت الكثير من الإضافات أبرزها إشراك الجمهور في عملية التصويت بنسبة 35%، الى جانب تفعيل القرية العائلية، وإضافة عدد من الفعاليات الخاصة بالأسر إلى جانب مد زمن البطولة واستمرار فعالياتها حتى الساعة التاسعة مساء، مشيرة الى أن الهيئة تهدف من خلال البطولة الى استقطاب المزيد من العائلات الخليجية، وذلك من خلال مجموعة من الباقات العائلية بالتعاون مع الشركاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا