• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

استنفار إسرائيلي وإخلاء المدارس ودعوات لحمل السلاح

الاحتلال يقتل منفذ هجوم تل أبيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يناير 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أمس أنها قتلت الفلسطيني نشأت ملحم منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب داخل مسجد في أم الفحم، لتنهي مطاردة دامت أسبوعاً. وكانت الشرطة الإسرائيلية دفعت أمس بقوات كبيرة إلى منطقة وادي عارة وعرعره مع وحدات من الجيش بحثا عن منفذ عملية تل أبيب ونصبت الحواجز على مداخل بعض القرى وداهمت بعض المنازل وأغلقت أحياء بعد تسريب معلومات عن وجود ملحم في مسقط رأسه وفقاً لما نشرته المواقع الإسرائيلية. يذكر أن عملية تل أبيب جرت الجمعة الماضية وقتل فيها ثلاثة إسرائيليين وجرح سبعة أشخاص.

وعرضت وسائل إعلام إسرائيلية صوراً لجثة الشاب نشأت ملحم وبجواره بندقية آلية خارج ما قالت إنه مسجد في مسقط رأسه بشمال إسرائيل حيث كان يختبئ من السلطات.

وقالت الشرطة في بيان إن فريقاً من القوات الخاصة حاصر مبنى في عرعرة مسقط رأس نشأت وقتله حين حاول الخروج وإطلاق النار عليهم.

على صعيد متصل، عممت دائرة الأمن العام الإسرائيلي رسالة على الهواتف المحمولة في وسط إسرائيل بعنوان «إنذار ساخن» حول نية فلسطيني تنفيذ عملية بمنطقة تل أبيب في الوقت القريب.

وجاء في الرسالة «كل من لديه سلاح شخصي مطالب بحمله بصورة فورية والحفاظ على اليقظة». وأضافت الرسالة «نطلب من المتطوعين بزي الشرطة ورجال الحراسة وقوات الأمن بأن يرتدوا زيهم قبل الخروج إلى الشارع من أجل فرض ردع وحضور بارز». وانتشرت بشكل مكثف قوات الاحتلال في الشوارع وعلى مفارق الطرق وتقوم بتفتيش المركبات وفحص هويات المسافرين في السيارات مما خلق أزمة مرورية في المدينة والمناطق المحيطة لها وأخلت تل أبيب فيما بعد كافة المدارس. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا