الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الشفافية وروح الفريق والإبداع.. ثلاثية التفوق

16 مايو 2007 01:52
دبي - بسام عبد السميع: أكدت الدوائر الحاصلة على المراكز الأولى في جائزة التميز الحكومي بدبي على بذل المزيد من الجهود في خدمة العملاء والارتقاء بالأداء وفق المعايير والأسس العالمية، مؤكدة أن الهدف والرؤية يلتقيان في تحقيق الإنجاز الدائم وغير المسبوق تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي '' رعاه الله'' في الوصول إلى أعلى المعدلات والمقاييس والأسس العالمية للأداء الحكومي· وأكدت أن الأساليب الإدارية المطبقة في دبي جعلت منها مرجعا دوليا للممارسات الحكومية ورضا العملاء· وفي المقابل، عقدت مؤسسات المؤخرة اجتماعات مطولة لبحث أسباب الضعف وتفاديه وتعزيز نقاط القوة واعدة باحتلال المراكز الأولى العام المقبل· قال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك إن الفوز بجائزة رضا العملاء في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وللعام الثالث على التوالي، يؤكد حرص الدائرة على رفع مستوى خدمة العملاء من خلال التدريب المتواصل لموظفي الصف الأول، و أسلوب التعامل الفعال مع العملاء وما يتبع ذلك من تطوير الإجراءات وتبسيطها بشكل متواصل من أجل تحقيق كفاءة عالية في تقديم الخدمة، مشيرا إلى استحداث خدمات جديدة في الدائرة ومنها المساعد الشخصي والتي واكبت جميعها الطفرة التشريعية والعقارية الكبيرة التي تشهدها مدينة دبي· وشدد بن مجرن على أن جمهور الدائرة هم الشركاء الأساسيون، والذين لم يبخلوا بأفكارهم ونصائحهم لكي نطور خدماتنا ونصل إلى مستوى متطور بخدمة العملاء قائمة على تجاوز توقعاتهم وتلبية احتياجاتهم، مؤكدا أنه عندما تنتشر ثقافة التعامل اللائق في أي بلد فإن النتائج غالباً ما تكون إيجابية، ليصبح التعامل اللائق هو المعيار الأول للخدمة ، وأضاف أن الدائرة تعمل بمبدأ ''احترام العميل''، فسطروا مبادئ التميز في كل خدماتهم المقدمة للعملاء· أفضل الخدمات من جانبه أوضح سعادة جمال الحاي عضو المجلس الوطني والرئيس التنفيذي بمطار دبي أن فوز دائرة الطيران المدني بجائزة المركز الثاني في خدمة العملاء جاء نتيجة الجهد المبذول، وأن على الجميع تغيير آلية نظام العمل لتحقيق الإنجاز والتفوق، وقال: إن البرنامج الذي وضعته الدائرة لخدمة العملاء يعتمد على العناية في تقديم أفضل الخدمات للمسافرين بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والجنسية والإقامة ودبي للمواصلات ودائرة السياحة، وتقليل الإجراءات آملاً في أن تحصد الدائرة العام المقبل المركز الأول· عمليات التطوير بدوره قال عوض صغير الكتبي المدير التنفيذي بمكتب دبي للمؤتمرات وقطاع التراث: إن دائرة السياحة احتفظت بالمركز الثالث في رضا العملاء للسنة الثانية على التوالي، مشيرا إلى عمليات التطوير الدائمة والتي تناسب العملاء، للوصول للدائرة عن طريق الإنترنت وزيارة المواقع المختلفة التابعة للدائرة ، موضحا أن الدائرة تجري عمليات تأهيل للموظفين للدخول في كل فئات الجائزة ، كما تتم الاستفادة من العملاء واستقبال المراجعين، إضافة إلى أن العميل السري الداخلي يرفع تقاريره بصوره دورية إلى مدير عام الدائرة من أجل تفادي نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة· استخدام القياس كشف سعادة سعيد الطاير الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للهيئة أن الهيئة فازت بأفضل مشروع تقني '' الصيانة التنبؤية لمحطات التوزيع الكهربائي '' يشمل عناصر الابتكار والتميز ، حيث يحقق المشروع التنبؤ بالأعطال للمعدات ومحطات التوزيع المتوسطة والمنخفضة، وتشمل أجهزة المشروع كاميرات التصوير الحراري المرتبطة بشاشة ملونة بها تدرج للألوان على مستوى درجة الحرارة ومرتبطة بحاسب آلي، أضاف أن جهاز الموجات فوق الصوتية يستخدم لقياس درجة الصوت الناتج عن تفريغ الشحنات الكهربائية مع الغلاف الجوي وتحويل الموجات فوق الصوتية إلى صوتية مسموعة، كما أن قياس الحرارة يعرض الأشعة تحت الحمراء على جهاز ''LCD'' وقال الطاير : إن استراتيجية الهيئة تعمل من خلال أربعة أقسام'' المالي، العمليات، العميل، التدريب والتطوير'' ويجري استخدام معايير القياس بالأقسام الأربعة، كما أن عمليات التقييم التي تجرى من جانب المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يتم الأخذ بها وتنفيذ ما جاء فيها من مقترحات· ونوه إلى دراسة نقاط الضعف في الأداء والعمل ضمن برامج تحسين وتعزيز نقاط القوة، موضحا أن المشروع الفائز يحسن من عملية اعتمادية الشبكة ويوفر الوقت لعدم انقطاع التيار ، وأشار إلى أن الهيئة تجري تكريماً شهرياً للموظف المتميز وربع سنوي للموظف المثالي وفرق العمل وأصحاب الاقتراحات مضيفاً أن معدلات استهلاك الكهرباء خلال الشهور المقبلة ستزيد بنسبة 16 بالمئة والمياه بنسبة 12 بالمئة·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©