• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بإجمالي 30 مليار ريال خلال 3 سنوات

الاستثمارات السعودية تعزز البنية التحتية المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

القاهرة (رويترز)

توقع نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري عبدالله بن محفوظ، ألا تزيد فترة ضخ استثمارات سعودية جديدة بإجمالي 30 مليار ريال (ثمانية مليارات دولار) في مصر عن ثلاث سنوات، وأن التوجه بشكل رئيسي للبنية التحتية.

وتأتي تصريحات بن محفوظ بعد يوم من إصدار العاهل السعودي توجيهات بضخ الاستثمارات الجديدة والإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات ودعم حركة النقل في قناة السويس من قبل السفن السعودية.

وقال بن محفوظ، في مقابلة مع رويترز عبر الهاتف، «الاستثمارات التي وجه بها خادم الحرمين كلها استثمارات حكومية جديدة عبر الصناديق السيادية. أتوقع ألا تزيد مدة تنفيذها عن 3 سنوات، وأن توجه للبنية الأساسية بجانب بعض المشروعات التي أعلن عنها في مؤتمر شرم الشيخ، سواء لوجستية أو صناعية أو تجارية».

وأضاف بن محفوظ «هناك حركة وسرعة كبيرة في أداء المجلس التنسيقي السعودي المصري. الاجتماع الأول كان في الرياض، وبعده بأيام قليلة كان الاجتماع الثاني في القاهرة. هذا يدل أن مبلغ الاستثمارات ليس افتراضيا، كان هناك متطلبات مصرية في الاجتماع الأول، وتمت الموافقة عليها من خادم الحرمين وأعلنت في الاجتماع الثاني».

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن هناك اجتماعا للمتابعة بين السعودية والمسؤولين المصريين سيعقد في الرياض في الخامس من يناير المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا