• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«زد إف» الألمانية تقدم أسهل السيارات حركة في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

فريدريش شافن (د ب ا)

في الوقت الذي بدا فيه أن نجم السيارات ذات الجر الأمامي آخذ في الأفول، جاءت التكنولوجيا الجديدة التي قدمتها شركة مكونات السيارات الألمانية «زد.إف» باسم «المركبة الحضرية المتقدمة» لكي تجعل من هذه السيارات فئة خاصة للغاية.

يمكن للسيارة المزودة بتكنولوجيا «المركبة الحضرية المتقدمة» الدوران بزاوية قدرها 180 درجة، وهو ما يجعل من السهل على هذه السيارة تغيير اتجاهها في الطرق الضيقة التي لا تتسع إلا لسيارتين، وكذلك وضعها في أماكن الانتظار الضيقة.

وتم تطوير التكنولوجيا الجديدة التي تعمل بمحرك كهربائي داخل شركة «زد.إف»، وفي شركة «تي.آر.دبليو أوتوموتيف» التابعة لها. وتم تركيب التكنولوجيا الجديدة على نموذج أولي باستخدام السيارة «أوبل أجيلا».

في الوقت نفسه، فإن النموذج الاختباري الذي قدمته شركة «زد.إف» يستهدف إظهار الإمكانيات الموجودة حالياً من الناحية النظرية، حتى وإن كان تحويلها إلى تكنولوجيا يمكن استخدامها على نطاق تجاري قد يستغرق بعض الوقت.

يقول شتيفان سومر، الرئيس التنفيذي لشركة «زد.إف»، إنه مع «تكنولوجيا السيارة الحضرية المتقدمة، تستهدف زد.إف عرض أنواع من الحلول المحددة المحتملة بالفعل لوسائل النقل الفردي في المدن، من خلال ربط التكنولوجيات الموجودة والأنظمة في المركبة».

الفكرة الأساسية في التكنولوجيا الجديدة، هي إمكانية الدوران غير المعتادة داخل دائرة قدرها 6٫5 متر، وهو ما يعني أنه على السائق تدوير العجلة مسافة أقل أثناء المناورات، كما أن الأمر سيصبح أفضل مع السيارات الأصغر حجماً مثل «سمارت فور تو» التي تحتاج إلى 5٫95 متر لكي تقوم بدورة كاملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا