• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

70 % من المواطنين المستفيدين من قروض الإسكان يعدلون التصاميم

10% ارتفاعاً في تكلفة البناء بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)

ارتفعت تكلفة البناء في إمارة أبوظبي بنسبة 10% خلال العام 2015 مقارنة مع العام السابق، لتصل تكلفة البناء للمتر المربع إلى 2600 درهم في العاصمة و نحو 2300 درهم في منطقة العين، في الوقت الذي يقوم فيه نحو 70% من المواطنين المستفيدين من قروض الإسكان بإجراء إضافات أو تعديلات على التصاميم الهندسية ترفع تكلفة البناء المعتمدة بنحو 15% تقريباً، بحسب مشاركين في معرض قروض الإسكان للمواطنين في أبوظبي.

وقال محمد المنصوري رئيس قروض الإسكان للمواطنين في بنك الخليج الأول، إن ما يقارب 70% من المواطنين المستفيدين من قروض الإسكان قاموا بإجراء تعديلات أو إضافات على تصاميم البناء المعتمدة، خلال عام 2015، وهي تعديلات تؤدي إلى زيادة التكلفة بنسبة تقارب 15%.

وأوضح في تصريح لـ«الاتحاد» على هامش معرض قروض الإسكان للمواطنين، أن قيمة قرض السكن للمواطنين تبلغ 2 مليون درهم، وتؤدي الإضافات أو التعديلات التي غالباً تكون في أعمال الديكور أو الصبغ أو تغيير أماكن بعض النوافذ أو الأبواب أو إضافات في الروف وما شابه إلى زيادة في التكلفة تختلف قيمتها حسب حجم التغيير أو الإضافة وقد تصل إلى 300 ألف درهم أحياناً.

وقال المنصوري إن المعرض يشهد إقبالا جيدا وهو في تزايد و تفاعل كبير بين المواطنين زوار المعرض والعارضين، لافتا إلى أن الهدف من تنظيم المعرض هو توعية المواطنين حول المستجدات المتعلقة بسوق البناء والمقاولات، فيما يتعلق بمواد البناء والخدمات الهندسية، والمخططات والتصاميم الهندسية.

وأضاف: إن تنظيم المعرض يعزز المنافسة بين الشركات الاستشارية وبين شركات المقاولات، ما يؤدي إلى خفض التكلفة على المواطنين ويزيد من وعي المواطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا