• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

كاميرا مراقبة تحدد المواقع وتفحص حرارة الأجسام من على بعد 2.5 كيلومتر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2017

عمر الأحمد (أبوظبي)

عرض فارس الخلايلة المدير التنفيذي لشركة كوم ستار الكندية لـ «الاتحاد» كاميرا مراقبة حديثة من نوعها تُعرض للمرة الأولى في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017، وذكر الخلايلة أن الكاميرا تستخدم لأغراض عدة منها: الكاميرا الحرارية، والتي تكشف الأجسام ودرجات حرارتها، وكاميرا نهارية، وكاميرا ليلية تعمل عن طريق الليزر.

وأضاف: إن الكاميرا أيضا تحتوي على 3 عدسات، كما أنها تستخدم أيضا لتحديد المواقع، ويمكنها مراقبة الأجسام عن بعد يصل إلى 2.5 كيلومتر، ما يجعلها أحد أفضل كاميرات المراقبة.

وأشار الخلايلة إلى أن الكاميرا يمكنها تحمل سرعة رياح تصل إلى 270 كيلومتراً في الساعة دون أن تتحرك، كما يمكنها أن تتحرك بزاوية 90 درجة خلال أقل من ثانية بالرغم من أن وزنها يصل إلى 18 كيلوجراماً. وذكر أن الكاميرا يمكن تركيبها على أية جهاز استقبل، ما يجعلها سهلة بالنسبة للعميل.

وعبر فارس الخلايلة عن إعجابه بتنظيم آيدكس 2017 مشيراً إلى أنه شارك في معارض مماثلة في دولة أخرى من قبل إلا أن معرض آيدكس بتنظيم دولة الإمارات هو الأفضل على الإطلاق، وقال:«ما يميز معرض آيدكس في دولة الإمارات هو قوة الشركات المشاركة في المعرض والمتخصصة في تصنيع الأسلحة، كما أن حجم الصفقات في آيدكس دليل على قوته على مستوى العالم، كما أن أغلب زواره من الشخصيات المؤثرة في مجال التسليح الدفاعي، ما يجعله أحد أهم المعارض».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا