• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وسائل النقل الصديقة للبيئة في أبوظبي وفرت 25% من استهلاك الوقود

الزيودي: الإمارات من أكبر مزودي حلول الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أكد ثاني الزيودي، مدير إدارة الطاقة وتغيير المناخ بوزارة الخارجية إن الإمارات مشارك قوي في الجهود التي يبذلها العالم للحفاظ على البيئة خاصة أنها تسعى إلى تعزيز التنوع الاقتصادي.

وأشار الزيودي، خلال قمة دبي للمدن المستدامة التي انطلقت فعالياتها في دبي أمس إلى أن أكثر من 90% من سكان الإمارات يعيشون في المدن، لذا حرصت الدولة على اتخاذ إجراءات متقدمة لزيادة كفاءة استخدام المياه، كما أطلقت العديد من المبادرات الخضراء منها المباني الخضراء واعتماد وسائل النقل على الغاز. وأشار على إلى أن وسائل النقل الصديقة للبيئة في أبوظبي حققت وفراً بنسبة 25% من استهلاك الوقود، ما يعكس أهمية مثل هذه المبادرات وتأثيراتها الإيجابية على الاقتصاد الوطني.

وتعد الإمارات من أكبر مزودي حلول الطاقة المتجددة في المنطقة رغم كونها من أكبر الدول المصدرة للنفط في العالم، ما يؤكد التزامها بالعمل وبذل كل الجهود الممكنة للتصدي لتغير المناخ من خلال نشر تلك الحلول، إضافة إلى تبني مبادرات حيوية أخرى تهدف للحد من تغير المناخ وفتح المجال أمام المزيد من فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وخلال الجلسة الأولى للمدن المستدامة استعرضت جنين بنياس، الشريك والمؤسس المشارك في شركة بيممسيري للابتكار عدداً من الأفكار المتعلقة بتعزيز مفاهيم الاستدامة.

وأوضح بنياس، أن دراسة عملية التمثيل الضوئي لأوراق الشجر مكنت العلماء من زيادة كفاءة إنتاج الطاقة بالألواح الشمسية بنسبة 47%، كما استفاد العلماء من دراسة الفراشات المضيئة والتي مكنتهم من زيادة الإضاءة بتقنية «LED» بواقع 55%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا