• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لبناء إطار عمل يحدد أهداف الاستدامة الاستراتيجية للإمارة

أحمد بن محمد بن راشد يطلق «أجندة دبي للاستدامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

يوسف العربي (دبي)

أطلق سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، أمس «أجندة دبي للاستدامة» خلال أعمال قمة دبي للمدن المستدامة، التي تنظمها دائرة الأراضي والأملاك في دبي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة في فندق شاطئ جميرا بدبي، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، تحت شعار «مشاركة المعرفة لمستقبل مستدام».

وتهدف «أجندة دبي للمدن المستدامة» إلى بناء إطار عمل سيتم من خلاله تحديد أهداف الاستدامة الاستراتيجية للإمارة ووضع خطة لتحقيق هذه الأهداف والتي تم بناؤها على 4 ركائز رئيسية ومهمة لتحقيق الاستدامة، هي التعليم والمعرفة بهدف تشجيع التغيير الإيجابي في سلوكيات التكنولوجيا الذكية وتشجيع الابتكار والبحث عن حلول فعالة للصحة والبيئة وتوفير بيئة تسمح للعيش المستدام والتوظيف والاقتصاد ودفع عجلة النمو.

وحضر القمة معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة ومعالي الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي وسعادة عبدالله الشيباني أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي وسلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وألقى معالي الدكتور وزير الأشغال العامة كلمة أعرب فيها عن الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه وقيادة سموه لجهود الإمارة في سبيل الاستدامة وتوفير مستقبل مشرق للأجيال القادمة ومثابرته على اتباع دبي لأفضل ممارسات الاستدامة العالمية لتستمر في تبوؤ أرقى المراتب عالميا مؤكدا أهمية جهود دولة الإمارات الرامية إلى خفض البصمة الكربونية.

وأعلن معاليه عن اعتماد الوزارة لإطار عام لاستراتيجية الاستدامة والأبنية الخضراء في الدولة لمواكبة المعايير العالمية في قطاع الإنشاء والبناء، مؤكدا أن وزارة الأشغال ملتزمة بخلق بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة في أرجاء الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا