• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مصدر» تشارك في تطويرها باستطاعة 117 «ميجاواط»

افتتاح محطة الطفيلة لطاقة الرياح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

الطفيلة (الاتحاد)

‬افتتح ‬جلالة ‬الملك ‬عبدالله ‬الثاني ‬بن ‬الحسين ملك ‬المملكة ‬الأردنية ‬الهاشمية أمس، ‬أول ‬محطة ‬لطاقة ‬الرياح ‬على ‬نطاق ‬المرافق ‬الخدمية ‬الكبيرة ‬في ‬منطقة ‬الشرق ‬الأوسط، ‬بحضور ‬صاحب ‬السمو ‬الملكي ‬الأمير ‬طلال ‬بن ‬محمد، ‬ودولة ‬الدكتور ‬عبدالله ‬النسور، ‬رئيس ‬الوزراء ‬الأردني، ‬ومعالي ‬الدكتور ‬سلطان ‬أحمد ‬الجابر، ‬وزير ‬دولة ‬ورئيس ‬مجلس ‬إدارة «‬مصدر»‬، ‬ومعالي ‬الدكتور ‬إبراهيم ‬سيف ‬وزير ‬الطاقة ‬والثروة ‬المعدنية ‬الأردني، ‬وبلال ‬ربيع ‬بلال ‬البدور ‬سفير ‬دولة ‬الإمارات ‬لدى ‬المملكة ‬الأردنية ‬الهاشمية، ‬والدكتور ‬أحمد ‬عبدالله ‬بالهول، ‬الرئيس ‬التنفيذي ‬لـ«‬مصدر»‬، ‬وعدد ‬من ‬المسؤولين ‬رفيعي ‬المستوى ‬من ‬مختلف ‬أنحاء ‬منطقة ‬الشرق ‬الأوسط.‬ويمثل ‬المشروع ‬الذي ‬طورته ‬الشركة ‬الأردنية ‬لطاقة ‬الرياح ‬ثمرة ‬شراكة ‬بين «‬مصدر»‬، ‬وإنفراميد ‬و«‬إي ‬بي ‬جلوبال ‬إنيرجي»‬.

وقال الدكتور أحمد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر»: «تسعى «مصدر» إلى دفع مسيرة الابتكار وتوسيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة، من أجل تحسين الطرق المستخدمة حالياً أو إيجاد حلول جديدة أكثر فاعلية وكفاءة وبأسعار معقولة».

وحيث إن الاتفاق التاريخي الذي خلص إليه المؤتمر 21 للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ الذي عقد في باريس قائم على «الالتزام»، فإن المرحلة التي تليه يجب أن تكون اتخاذ الإجراءات العملية لتأمين مصادر الطاقة وفي ذات الوقت الحد من الانبعاثات الكربونية ومن استخدام وقود الديزل.

وأضاف: «يعد ضمان مستقبل مستدام للطاقة إحدى القضايا الأكثر أهمية بالنسبة لمنطقتنا، كما أن إيجاد حلول مستدامة أمر بالغ الأهمية في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية». ويمثل هذا اليوم يوماً مميزاً في تاريخ الشرق الأوسط، حيث تبرهن محطة الطفيلة لطاقة الرياح على التزام المنطقة بتوسيع سبل الوصول إلى أشكال جديدة من مصادر الطاقة النظيفة.

وتفخر «مصدر» بأن تكون شريكاً رئيسياً في هذا المشروع، وتعتمد الأردن منذ فترة طويلة على واردات الوقود، خصوصاً الديزل، لتوفير الكهرباء للمنازل والشركات، نظراً لمحدودية الموارد المحلية من الطاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا