• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  03:27    الرئاسة المصرية تؤكد ان السيسي سيلتقي سعد الحريري الثلاثاء        03:50    المرصد السوري: مقتل شخص وإصابة 6 جراء سقوط قذائف على دمشق    

لتوفير الدعم للمنشآت البحرية في الدولة

«أبوظبي لبناء السفن» و«لوكهيد مارتن» توقعان مذكرة تفاهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2017

أبوظبي(الاتحاد)

أعلنت كلٌ من شركة «أبوظبي لبناء السفن»، الرائدة في مجال بناء وصيانة وإعادة تأهيل السفن العسكرية والتجارية، وشركة «لوكهيد مارتن»، (المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز: LMT)، أمس، عن توقيع مذكرة تفاهم مشتركة للتعاون في مجال توفير خدمات الدعم للمنشآت البحرية التابعة للقوات المسلحة لدولة الإمارات.

وقام بتوقيع المذكرة، كلٌ من الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة «أبوظبي لبناء السفن» وجو نورث، نائب رئيس قسم أنظمة السفن الساحلية في قطاع أنظمة المهام والمجسات في شركة «لوكهيد مارتن»، وذلك على هامش معرض ومؤتمر الدفاع البحري «نافدكس 2017»، الحدث الرائد في مجال الدفاع والأمن البحري بالمنطقة الذي تجري فعالياته، بالتزامن مع معرض ومؤتمر «آيدكس 2017» في أبوظبي.

وتجمع مذكرة التفاهم بين الجانبين الخبرات المتميزة لكلٍ من شركة «لوكهيد مارتن»، بصفتها رائدة عالمياً في توفير الأنظمة القتالية البحرية وتقنيات التكامل للسفن العسكرية والدعم العالمي، وشركة «أبوظبي لبناء السفن» الرائدة في مجال بناء وصيانة وإعادة تأهيل السفن العسكرية والتجارية وخدمات الصيانة على امتداد دورة حياة القطع البحرية، حيث ستكون المذكرة بمثابة تعزيز للتعاون بين الشركتين لتوفير خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة.

وفي هذه المناسبة، قال نورث: «تعد الاتفاقية بمثابة فرصة للاستفادة من الخبرات ومجالات والعمل لكلٍ من شركة أبوظبي لبناء السفن وشركة لوكهيد مارتن في سوق الخدمات الدفاعية وخدمات السفن التجارية».

وأضاف: «توفر الاتفاقية مع شركة أبوظبي لبناء السفن إطاراً متميزاً للتعاون في مجال حلول دعم القطع البحرية التي من شأنها أن تساهم في تعزيز قدرات القوات البحرية لدولة الإمارات فيما يتعلق بهياكل السفن وصيانة الأنظمة القتالية لها وتطويرها وما يرتبط بذلك من تدريب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا