• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

5 % يرشحون «الديوك» للفوز باليورو

الفرنسيون يرفضون بنزيمة ويرحبون بـ «فالبوينا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

في استطلاع للرأي أجراه معهد «أي اف أو بي «IFOP» لحساب مجلة «فرانس فوتبول»، أبدى الفرنسيون رغبتهم في عدم مشاركة اللاعب كريم بنزيمة نجم ريال مدريد الإسباني مع منتخب الديوك، في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها فرنسا في شهر يونيه القادم، بينما أيدوا في الوقت نفسه رغبتهم في عودة اللاعب ماتيو فالبوينا لاعب نادي ليون إلى صفوف المنتخب للمشاركة في هذه البطولة.

وقالت المجلة أن هذا الاستطلاع يكشف عن إجابات قاطعة وحاسمة، بشأن الطريقة التي ينظر بها الرأي العام الفرنسي إلى قضية الابتزاز التي تعرض لها اللاعب فالبوينا بسبب شريط فيديو إباحي، ووجود شبهة في تورط بنزيمة فيها.

وهذا الاستطلاع أجري على عينة قوامها1261 شخصاً يمثلون مختلف فئات المجتمع الفرنسي والذين تبدأ أعمارهم من 15سنة فما فوقها، بينهم 404 أشخاص يهتمون بكرة القدم ويمثلون 32% من حجم العينة.

ويشير الاستطلاع إلى أن 63% من الذين استطلعت آراؤهم يرفضون مشاركة بنزيمة في بطولة «يورو 2016» وهذه النسبة ترتفع عند هواة كرة القدم إلى 73%، بينما يوافق 10% فقط - بينهم 15% من هواة كرة القدم- على ضم بنزيمة لصفوف منتخب الديوك في هذه البطولة.

وتقول المجلة أن هذا الموقف يؤكد أن الحوار الذي أجراه كريم بنزيمة مؤخرا مع القناة الأولى للتليفزيون الفرنسي لتحسين صورته لم يغير من الأمر شيئاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا