• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حصاد الدور الأول لكأس الخليج العربي

النصر يفقد اللقب.. و3 وجوه مختلفة في «مربع الذهب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

منير رحومة (دبي)

أسدل الستار على الدور الأول لمسابقة دوري الخليج العربي، وحجزت فرق الوصل والشباب والأهلي والوحدة مقاعدها في المربع الذهبي بعد ست جولات من المنافسة قسمت خلالها الفرق إلى مجموعتين.

وفشل النصر حامل اللقب في الوصول إلى الدور نصف النهائي ليفقد بذلك لقبه، مقابل تأهل ثلاث فرق جديدة هي الوصل والأهلي والوحدة التي لم تكن متواجدة في المربع الذهبي خلال النسخة الماضية. أما الفريق الوحيد الذي يواصل للموسم الثاني على التوالي تواجده في الأدوار المتقدمة فهو الشباب متصدر المجموعة الثانية.

وتزعم «الفهود» الدور الأول بحصده 14 نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين منتزعاً صدارة المجموعة الأولى ليحسم بطاقة التأهل قبل جولتين من نهاية المنافسات مقدماً وجهاً قوياً ومستوى جيداً، ويأتي وراءه الشباب متصدر المجموعة الأولى بـ 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل وخسارة، محققاً انطلاقة قوية في الدور الأول أهلته التأهل قبل جولة من ختام المنافسات. أما فيما يتعلق بالبطاقة الثانية في كل مجموعة، فكان الحوار ساخناً ومشوقاً، خاصة أن 7 فرق كانت معنية بالوصول إلى الدور نصف النهائي، ومن الصدف أن أربعة فرق تتنافس على المركز الثاني في المجموعتين أنهوا المشوار برصيد 10 نقاط لكل منهم، إلا أن فارق المواجهات المباشرة كان حاسماً في إعلان هوية الوصيف في كل مجموعة لحصد البطاقة الثانية. وفي المجموعة الأولى جمع الأهلي والنصر 10 نقاط لكل منهما، إلا أن الأفضلية كانت لفرقة الفرسان، ونفس الشيء بالنسبة للوحدة ودبا الفجيرة اللذين جمعا 10 نقاط لكل منهما، لكن الأفضلية كانت لأصحاب السعادة. ومن بين المتأهلين إلى المربع الذهبيهناك فريقان سبق لهما التتويج بلقب كأس الخليج العربي هما الوصل بلقبين والشباب بلقب واحد، بينما لا يزال الوصل والوحدة يبحثان عن لقبهما الأول. وبناء على مواجهات الدور نصف النهائي، والتي تجمع الشباب بالأهلي والوصل بالوحدة، فإن الواصل من الفهود والعنابي سيكون على موعد مهم للمنافسة على لقبه الأول في هذه المسابقة، كما سيكون «ديربي» ديرة دبي المعروف بالندية والإثارة حاضراً بقوة في مواجهة الشباب والأهلي مما يرفع من مستوى التنافس على بطاقتي العبور إلى المباراة النهائية لكأس الخليج العربي.

لا للخسارة

خلال منافسات دور المجموعات أنهت ثلاثة فرق هي الوصل والأهلي والوحدة مشوارها دون خسارة، مؤكدة أحقيتها في الوصول إلى المربع الذهبي لكأس الخليج العربي، وأثبت الوصل ودبا الفجيرة أنهما قوة هجومية كبيرة في دور المجموعات بإحراز 13 هدفاً لكل منهما، يليهما الشباب والشارقة بـ 12 هدفاً لكل منهما، والوحدة والظفرة بـ 11 هدفاً لكل منهما.

سباق الهدافين

في سباق ترتيب الهدافين، ينفرد البرازيلي جو ألفيز لاعب الشباب بالمركز الأول برصيد 7 أهداف، مستفيداً من فشل الشارقة في التأهل إلى الدور نصف النهائي وخروج فاندرلي من السباق بعد أن أنهى الدور الأول بـ 7 أهداف، وبذلك تبدو فرصة جو ألفيز مواتية لإضافة غلته من الأهداف في نصف النهائي والاقتراب من التتويج بلقب الهداف.

ويحتل المركز الثاني بـ 6 أهداف لاعبان من الوصل والوحدة هما فابيو دي ليما وتيجالي، حيث يحافظان على حظوظهما في سباق الهداف بفضل تأهل فريقيهما إلى المربع الذهبي واستمرار مشوار المنافسة في كأس الخليج العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا