• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

على خطى مصوري «ناشيونال جيوغرافيك»

مغامرون يطاردون الأمطار والعواصف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

يجذبهم عالم الأمطار والعواصف والبرق، يتابعون تكونات السحب الركامية بلا كلل أو ملل، شعورهم لا يوصف عندما يترقبون اتجاه العواصف حين تهز الأرض برعدها وكأنها توقظ فيهم شعوراً بمطاردة السحب والتوغل في أعماقها، في مهمة محفوفة بالمخاطر على غرار مغامري «ناشيونال جيوغرافيك، حيث يرصدون تحرك الغيوم عبر تحديد مواقعها بأحدث أجهزة التعقب والرادار.

مطاردو العواصف والأمطار مغامرون إماراتيون يتبعون طرق الوقاية والسلامة، وهم يعبرون الوديان بسيارات الدفع الرباعي، ورغم المخاطر والصعاب في تلك الهواية إلا أن جريان الوديان وبياض البرد وكثافة الأمطار، يدفعهم للمطاردة برغم أن ذلك كما يؤكدون «خطر ممنوع الاقتراب» منه.

مواقف صعبة

عمر النعيمي مدير مركز العاصفة، عشق هذه الهواية منذ عام 2006 من كثرة تنقلاته ومطاردته مع والده للكثير من العواصف، وحب لهذه الهواية جعله يؤسس موقعاً مخصصاً للأمطار والعواصف يسمى «العاصفة» على موقع التواصل الاجتماعي، وهو لهواة الرصد الجوي من حيث نقل أخبار الطقس وعرض رحلات المطاردة التي يقوم بها رجال العواصف، ويضيف: أكثر المناطق التي تتم فيها المطاردة في الدولة بالمناطق التي تكثر فيها الوديان، والمناطق الحدودية بين الإمارات وعمان، مثل السيجي، والشوكة، والمدام، والمليحة.

وعن كيفية التنبؤ بهطول الأمطار والوديان، أوضح أن ذلك من خلال الخبرة التي يمتلكها الفريق من حيث مشاهدة شكل السحب، التي تبشر بوجود الأمطار فيها من خلال شكلها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا