السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع طرق بـ314 مليون درهم

لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع طرق بـ314 مليون درهم
17 ديسمبر 2015 16:44

اعتمدت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة مجموعة من المشاريع الإسكانية والخدمية للمواطنين، وتطوير بعضها في مختلف مناطق الدولة، بتكلفة 314 مليون درهم.

وتضمنت المشاريع - التي اعتمدتها اللجنة خلال اجتماعها في وزارة شؤون الرئاسة - عدداً من المشاريع تشمل صيانة وتطوير ورفع كفاءة الطريق بين دوار الطويين - طريق الإمارات - شارع الاتحاد من دوار الاتحاد إلى شارع الشيخ محمد بن زايد حيث تمت الموافقة على ترسية الأعمال، بمبلغ نحو 140 مليون درهم، يشمل قيمة البنود الاحتياطية والاختيارية وبمدة تنفيذ 456يوماً، شاملة فترة التحضير بمدة 30 يوماً.

واعتمدت اللجنة مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق «مليحة» من شارع الشيخ خليفة إلى تقاطع البديع حيث تمت الموافقة على ترسية الأعمال بمبلغ تقديري 174مليون درهم شاملاً قيمة البنود الاحتياطية والاختيارية ومدة تنفيذ 730 يوماً تسبقها فترة التحضير بمدة 30 يوماً.

ووافقت اللجنة خلال اجتماعها على البدء بأعمال البنية التحتية لإنشاء وإنجاز 500مسكن للمواطنين في منطقة «عود المطينه» في إمارة دبي، والتي تأتي ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة لإنشاء مشاريع إسكانية في إمارة دبي حيث تم اعتماد ترسية الأعمال بقيمة 54 مليون درهم.

وجرى أيضاً اعتماد مشروع إنشاء وانجاز شبكة الصرف الصحي ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالنباتات وشبكة الطرق الداخلية في منطقة «الحراي»في إمارة الشارقة، حيث تمت الموافقة على ترسية الأعمال بمبلغ قدره 30 مليون درهم.

واعتمدت اللجنة مشروع دراسة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة من محطة تنقية في إمارة الفجيرة حيث تمت الموافقة على اعتماد ميزانية تنفيذ المشروع وتكليف استشاري متخصص لتنفيذ أعمال وتكليف شركة استشارية متخصصة لإعداد التصاميم.

واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على مشروع تطوير ميناء الصيادين في «البدية» و«ضدنا» في الفجيرة، حيث وجهت بتكليف استشاري متخصص للدراسة الفنية وايجاد الحلول الدائمة لمواجهة الأمواج الناتجة من الأعاصير.

وقال رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة معالي أحمد جمعة الزعابي، إن هذه المشاريع تشكل إضافة نوعية للبنية التحتية المتطورة في الإمارات والتي من شأنها تسهيل حياة المستخدمين من مواطنين ومقيمين وتسهيل الحركة ضمن معايير عالية من الأمن والسلامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©