• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  08:36     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         08:37     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         08:40     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         08:42    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         08:43     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه     

بسرعة

خطأ طباعي يتسبب في عقاب 4 صحفيين بالصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

أوقفت وكالة أنباء صينية تديرها الحكومة أربع صحفيين عن العمل بسبب خطأ طباعي أفاد بأن الرئيس شي جين بينج استقال.

وعوقب اثنان من الصحفيين من إدارة جنوب أفريقيا واثنان من محرري وكالة تشاينا نيوز سيرفيس - ثاني أكبر وكالة أنباء حكومية بع شينخوا- بسبب مقال كتب باللغة المندرينية، عن خطاب شى في قمة الصين-أفريقيا في جوهانسبرج.

ووفقاً لما ذكره مركز معلومات حقوق الإنسان والديمقراطية فقد تم كتابة كلمة «استقالة» بدلا من كلمة «خطاب».

وقال المركز، ومقره هونج كونج، إن 20 وسيلة إعلامية رسمية بثت التقرير لفترة من الوقت حتى ظهر تصحيح بعد مرور ساعة و20 دقيقة.

ووقع الخطأ بعد يومين فقط من ارتكاب وكالة أنباء شينخوا الرسمية خطأ إملائيا في اسم الرئيس الأميركي باراك أوباما في تقرير بثته عن لقائه مع الرئيس الصيني شي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض