• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لاستعادة ثروة من المعرفة والأدب

«أبوظبي للثقافة» تطلق «الموسوعة الشعرية» بحلَّة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة اعتزامها إعادة إطلاق «الموسوعة الشعرية» قريباً، والتي تعد ثروة من المعرفة والأدب لمجتمع المثقفين والأدباء والباحثين، لما تتضمنه من محتوى يعتبر كنزاً يسهم في تعزيز ثقافة الشعر في المجتمع العربي، ويأتي إعلان إعادة إطلاق الموسوعة احتفاءً بيوم الشعر العالمي الذي يصادف 21 مارس 2016، والتزاماً من الهيئة بإعلان العام 2016 عاماً وطنياً للقراءة.

وسيجري الإعلان عن إعادة إطلاق النسخة الجديدة من الموسوعة التي تعد أول وأضخم موسوعة في مجالها، خلال موعد سيتم تحديده لاحقاً، وتعتبر الموسوعة الشعرية مبادرة إماراتية رائدة تتيح للمهتمين بمواضيع الثقافة والأدب فرصة تذوق الشعر، والاطلاع على الدواوين الشعرية، والبحث في منجز الشعر العربي عبر العصور.

وقال جمعة عبدالله القبيسي، المدير التنفيذي لدار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «من منطلق حرص هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على ترك بصمة إماراتية تبرز الدور الثقافي الرائد للإمارات وأبوظبي، نعمل على إعادة العمل على إطلاق الموسوعة الشعرية الضخمة بعد نحو 19 عاماً على الإصدار الأول للموسوعة الشعرية عام 1997، لتصبح بالتالي المصدر المعرفي الأول للشعراء والأدباء والباحثين والمتخصصين».

وأضاف القبيسي: «تأتي هذه الخطوة في سياق منسجم مع أهداف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ممثلة بـ«دار الكتب»، والتي نسعى من خلالها إلى تحقيق توثيق وإبراز نتاج فكري عربي وعالمي بالاعتماد على المصادر المعرفية الأصيلة، وإرساء وتنظيم قناة وصول سهلة لمصادر المعلومات».

وتتيح الموسوعة الشعرية لأكبر قدر ممكن من القراء والمهتمين، إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من القصائد الشعرية الحديثة والقديمة، والاستماع إليها بتقنيات تفاعلية مختلفة، ليكون مرجعاً رئيساً للمهتمين بالشعر والتراث العربيين بمختلف أشكالهما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا