• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

يوميات صحفية

تجربة صحفية مع الإرهاب بين بومباي وباريس !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

*رامولا تالوار بادهام

ليلة واحدة من الإرهاب يمكن أن تغير كيف تنظر المدينة إلى نفسها وكيف ينظر إليها العالم.

لقد أصبحت وسائل الاعلام والناس عموما معتادين على التفجيرات التي تحدث في آسيا وأفغانستان والعراق والشرق الأوسط، ولكن عندما تحدث هذه في العالم الغربي، فإنها تهز الشعوب حتى النخاع.

بعد نحو عشرة أيام من حدوث تفجيرات في باريس في الثالث عشر من نوفمبر، كنت ضمن مجموعة من الصحفيين الموجودين بالعاصمة الفرنسية لتغطية الحدث. وكانت هجمات باريس التي نفذها مسلحون وانتحاريون في قاعة لحفلات الموسيقى وملعب ومطاعم وحانات قد أودت بحياة 129 شخصا.

كانت الرحلة معرضة لخطر إلغائها بعد عدة نصائح من قبل حكومات مختلفة حذرت من السفر إلى باريس. وعندما قيل لنا في النهاية إن وسائل الاعلام سيسمح لها بالسفر، تلقيت رسائل من زملاء وأصدقاء وأقارب تشبه تلك التي من الممكن أن نتلقاها عند السفر إلى منطقة مزقتها الحرب.

ومن بين تلك الرسائل التي تلقيتها أنا وزملائي من الصحفيين «ابقي آمنة»، «لا تذهبي للخارج بمفردك»، «لا تخرجي سيرا على الأقدام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض