• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شرطة دبي: سقوط بحار آسيوي بـ50 كيلوجرام أفيون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

دبي (وام)

تمكن فريق من الجهات المختصة بمكافحة المخدرات في شرطة دبي من القبض على متهم آسيوي كان يحاول تهريب 50 كيلوجراما من مخدر الأفيون إلى الدولة بوساطة أحد «اللنشات» في خور دبي.

وقال اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي إن العملية النوعية تميزت بدقة المعلومات وجودة التخطيط والأداء مما يعكس يقظة وسهر الجهات المختصة بمكافحة المخدرات في شرطة دبي على أمن المجتمع وإخلاصهم وتفانيهم في التعقب والملاحقة والقبض على كل مجرم يحاول الإتجار أو التهريب أو الترويج للمخدرات على أرض الدولة.

وأوضح العقيد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي إن المتهم «ق.ن.أ 26 سنة» آسيوي الجنسية أقدم على تهريب المخدرات إلى الدولة مستغلا في ذلك مهنته كبحار على أحد اللنشات القادمة إلى الدولة وتم التمكن منه متلبسا وهو يقوم بنقل كيس «خيش» من اللنش المشار إليه فيه قوالب الأفيون المضبوطة إلى الرصيف ثم يقوم برفع الكيس إلى صندوق سيارة المشتري المزعوم الذي زرعته الشرطة للمتهم وذلك تحت أنظار أفراد الفريق الذين قاموا بمباغتته وإلقاء القبض عليه في اللحظة الحاسمة.

وعثر أفراد الفريق بعد إخضاع المتهم للتفتيش الذاتي وفتح «الخيش» الذي ضبط بحوزته على ما مجموعه 9 قوالب من مخدر الأفيون ملفوفة بأشرطة لاصقة بوزن إجمالي بلغ 50 كيلوجراما وبالاستفسار من المتهم عن المخدرات المضبوطة أنكر معرفته لها وزعم أنه قام بنقلها من اللنش إلى السيارة بناء على تكليف من أحد الأشخاص دون أي علم له بمحتويات الكيس.

وقد أحيل المتهم إلى الجهات القانونية المختصة بعد إسناد تهمة جلب وحيازة وترويج المخدرات وتعاطيها وأكدت نتائج تحاليل الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة التي أجريت للمتهم أنه متعاط للمخدرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض