• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

قصف على حي العسالي

اشتباكات عنيفة في حي القدم جنوب دمشق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 يناير 2013

ا ف ب

تدور اشتباكات عنيفة اليوم الخميس بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين في بعض الأحياء في جنوب دمشق، والتي تتعرض أيضا للقصف، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد إلكتروني "تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من عدة كتائب مقاتلة والقوات النظامية على اوتوستراد درعا-دمشق بالقرب من حي القدم" في جنوب العاصمة السورية.

كذلك دارت اشتباكات بعد منتصف الليل في حي القدم وأطراف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين المجاور له. وقصفت القوات النظامية منذ الصباح حي العسالي، بعدما طال القصف بعد منتصف الليل مناطق عدة في جنوب العاصمة منها حي التضامن ومحيط مخيم اليرموك.

من جهة أخرى، أفاد المرصد أن انفجارا ناتجا عن عبوة ناسفة هز منطقة حي الزاهرة الجديدة في جنوب العاصمة عند منتصف الليل، ما أدى إلى جرح شخص.

وإلى الجنوب الغربي من العاصمة، تدور اشتباكات في مدينة داريا التي تحاول القوات النظامية منذ فترة فرض سيطرتها الكاملة عليها، مترافقة مع قصف وقدوم مزيد من التعزيزات العسكرية، بحسب المرصد.

وتدور اشتباكات كذلك إلى الشمال الشرقي من العاصمة، لا سيما في دوما وحرستا وعربين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من المقاتلين المعارضين، بحسب المرصد.

وتشن القوات النظامية منذ فترة حملة عسكرية واسعة في محيط دمشق للسيطرة على معاقل للمقاتلين المعارضين يستخدمونها قاعدة خلفية لهجماتهم في اتجاه العاصمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا