• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دورة في المهارات القيادية للعاملين في السلك الدبلوماسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وضمن جهودها للارتقاء بقدرات العاملين في المجال الدبلوماسي دورة تدريبية حول مهارات القيادة، والتي تضمنت التعريف بأفضل الأساليب العالمية الحالية المتبعة في مجال القيادة، وذلك عبر ورش عمل وجلسات تدريب تفاعلية.

تحدث في الدورة التي استمرت على مدى يومي 13 و14 ديسمبر 2015 المحاضر الدولي توني كوبمان، مدرب القيادة في معهد تدريب القيادة العالمي، والذي قدم عبر الجلسات المتنوعة دراسات حول أساليب القيادة والإبداع في مكان العمل، مع التدريب الجماعي على تطوير الأفكار المبتكرة التي يتم من خلالها تحويل بيئة العمل إلى بيئة إيجابية مبدعة تقود إلى تحقيق أفضل النتائج.

كما تضمنت الدورة التي حضرها موظفون من وزارة الخارجية ومن المؤسسات الحكومية المختلفة أيضاً عروض فيديو لتوضيح نقاط التعلم الأساسية، والفرص المتاحة لتبادل الخبرات وتبادل المعارف، بالإضافة إلى ممارسة المفاهيم الأساسية من خلال الدور الذي يلعبه القائد في مكان عمله.

وقالت مريم المحمود، مدير إدارة التدريب التنفيذي والمتحدث الرسمي في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية: «تتمتع أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بنظام تشغيلي فريد لتقديم أفضل الخبرات والمهارات في المجالات البحثية والأكاديمية والتدريبية المتنوعة، وضمن هذه الرؤية المتميزة للأكاديمية فإنها تسعى بشكل دائم إلى تطوير المهارات القيادية للعاملين في المجال الدبلوماسي ليكونوا قادرين على تمثيل دولة الإمارات في المحافل الدولية وتحقيقها للمكانة الرائدة عالمياً».

وعرض المشاركون رؤاهم حول مهارات وصفات القائد الجيد، كما تركزت المناقشات حول عدد من المواضيع المهمة المرتبطة بالعمل القيادي مثل العلاقة بين الإدارة والقيادة، والقيادة التعاونية وقيادة المعاملات، والقيادة بعيدة المدى والقيادة الظرفية .

وركزت جلسة التعريف بطرق قيادة فرق العمل بشكل فعال على الأساليب التي تحفز الموظفين على الإبداع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض