• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التنمية الأسرية بالشارقة تبحث تطوير خدمات الإسكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

عقدت إدارة مراكز التنمية الأسرية بالشارقة اجتماعاً تنسيقياً برئاسة موضي بنت محمد الشامسي رئيس مراكز التنمية الأسرية بالشارقة، والمهندس خليفة الطنيجي رئيس دائرة الإسكان، وسالم الحوسني رئيس محكمة الشارقة الشرعية، وخولة الملا المدير التنفيذي لمراكز التنمية الأسرية، وعبدالعزيز الحصان من دائرة التخطيط والمساحة، وجودة أيوب مستشار قانوني في دائرة الإسكان، وليلى خلفان مدير إدارة الطلبات بدائرة الإسكان، وموزة عبد الرحمن رئيس قسم الرعاية الاجتماعية بإدارة مراكز التنمية الأسرية، وذلك في قاعة الاجتماعات في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة صباح أمس.

تم خلال الاجتماع التباحث حول سبل التعاون ولتوحيد الجهود مابين المؤسسات، لتقديم خدمة متميزة للمجتمع في مجال السكن والفئات المستحقة، وفي تطوير التشريعات الدائمة لتحقيق استقرار الأسرة، كما تم مناقشة القوانين الصادرة فيما يتعلق بالأسرة التي صدرت مؤخراً، وأحقية السكن بالنسبة للفئات المستهدفة.

وقالت موضي الشامسي: إننا جميعاً مؤسسات تحمل على عاتقها أمانة تحقيق الاطمئنان الأسري لأفراد المجتمع، ونسعى للحد من الظواهر التي تعمل على تفكهها مثل ظاهرة الطلاق التي تترتب عليها العديد من المشاكل، ونسعى من خلال لقائنا إلى توحيد الجهود وتحديد آليات عمل لتحقيق الاستقرار الأسري بما يتلاءم مع تخصص المؤسسات ذات العلاقة.

بدوره أعرب الطنيجي عن استعداده الدائم للتعاون في عمل المقترحات التطويرية والتحسينية التي تعمل على الحد من المشكلات الأسرية، من خلال عمل دراسات لمعرفة المتغيرات والمعايير التي يجب أن تضع في الاعتبار.

وأوضح سالم الحوسني أهمية النظر في التشريعات والقوانين الخاصة بالأحوال الشخصية والأخذ بها ومناقشتها بما يتناسب مع العمل الاجتماعي. وفي ختام اللقاء شكرت الشامسي الحضور مثمنة جهودهم وتعاونهم في دعم البناء الأسري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض