• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تعزز مكانة أبوظبي كوجهة أساسية لعشاق الصيد

«المرزوم» تفتح ذراعيها للصقارين وهواة الصيد بالطرق التقليدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

باشرت محمية المرزوم للصيد في المنطقة الغربية باستقبال أوائل الصقارين وهواة الصيد والزوار ابتداءً من يوم أمس الأول حيث كانت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية قد أعلنت عن تخصيص محمية المرزوم كمنطقة خاصة لممارسة الصقارة بالطرق التقليدية القديمة.والمحمية مُتاحة لكافة أبناء الإمارات وزوارها وللسياح على مدار موسم الصيد السنوي خلال الفترة من نوفمبر إلى فبراير من كل عام، للاستمتاع بالطبيعة والبيئة الخلابة التي تمتاز بها المحمية، إلى جانب ممارسة هواية الصيد وفق رسوم رمزية. وأكد عبيد خلفان المزروعي مدير الفعاليات التراثية في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، أنّ الميزة التنافسية الرئيسية لمشروع المحمية تكمن في تفرّده واختلافه عن مشروعات محميات الحياة البرية في شتى مناحي العالم، وذلك باعتباره الأول من نوعه الذي يركز على الصقارة وفراسة الصحراء ومختلف أوجه التراث العربي والإماراتي على وجه الخصوص. ويتماشى المشروع مع قانون الصيد الذي صدر من قبل هيئة البيئة أبوظبي والذي يقضي بتحديد مواسم ومناطق وأدوات الصيد المسموح باستخدامها داخل الإمارة.

وقالت فوزية إبراهيم المحمود، مدير إدارة التوعية البيئية بهيئة البيئة في أبوظبي: «نحن نعيش في بيئة غنية ومتنوعة وفي الوقت نفسه هي بيئة هشة يميزها تنوعها البيولوجي الرائع وهي بحاجة لأن نتعرف عليها لنقدرها ونحميها، ونحن على ثقة أن هذه الحملة قد ساهمت في زيادة وعي الجمهور بأهمية حماية أنواع الحيوانات والنباتات المهدّدة.

أحمد بن هياي: توفير أفضل سبل الراحة والأمان

أوضح أحمد بن هياي المنصوري مدير محمية المرزوم للصيد أنّ المحمية تستقبل الزوار خلال موسم الصيد في الفترة (من نوفمبر لغاية فبراير سنويا)، لمدة 7 أيام أسبوعيا، وذلك خلال فترتين للصيد في اليوم (صباحية ومسائية)، ويتم استقبال الزوار ضمن فرق للصيد، بحيث يتكون كل فريق من 5 أفراد كحد أقصى برفقة صيّاد محترف، وتوفر المحمية المبيت في مخيّم خاص، إضافة للتنقل داخلها عبر استخدام الإبل. وحرصاً على توفير أفضل سبل الراحة والأمان لجميع مُرتادي المحمية، فإن إدارة المحمية تدعو كافة الزوار ضيوف المحمية إلى التقيّد بقانون الصيد في إمارة أبوظبي ضمن إطار الصيد المُستدام، والالتزام ببعض الشروط الضرورية التي تمّ اعتمادها بما يكفل نجاح تجربة الصيد للجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض