• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بهدف تطوير العمل وفقاً لاحتياجات المتعاملين وتوقعاتهم

أحمد بن سعيد يطلق أول ملتقى ذكي لتجارب المتعاملين الإيجابية مع حكومة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

دبي (وام)

أطلق سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أول ملتقى تفاعلي ذكي لتجارب المتعاملين الإيجابية عند حصولهم على خدمات حكومة دبي، والذي كان قد اعتمده سابقا سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بهدف تطوير هذه التجربة وفقا لاحتياجات المتعاملين.

جاء ذلك خلال تكريم سموه للفائزين في الدورة الثالثة من جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية 2015، ضمن الحفل السنوي الذي أقيم أمس في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون. وقال سموه: كنا وما زلنا حريصين على إتاحة الفرصة للمتعاملين لمشاركتنا بتجاربهم مع حكومة دبي على أنواعها المختلفة لإيماننا بأهمية الاستماع لصوت المتعامل، وفهم احتياجاته وتوقعاته ونطلق اليوم مبادرة «5D» للتركيز على تجارب المتعاملين الإيجابية لأن هناك الكثير مما يمكن تعلمه من قصص النجاح الإيجابية ومما يمكن مشاركته مع العالم.

وأضاف أن التركيز الجاد على منظور المتعامل والسعي الحقيقي لفهم احتياجاته وتوقعاته يستلزم منا التفكير بأساليب إبداعية وجديدة، للحصول على انطباعات المتعاملين المختلفة، وركزت أدوات قياس انطباعات المتعاملين لسنوات طويلة على مشاكل الخدمات وتحدياتها وأغفلت إلى حد كبير التجارب الإيجابية التي يعيشها المتعامل، والتي من شأنها أن تكون نواة للتغيير الإيجابي والمرغوب. وأشار إلى أن «الحكومة أطلقت قبل عدة سنوات نظاما لشكاوى المتعاملين مخصصاً لتوثيق تحديات الخدمات ونظاما للاقتراحات مخصصا لتوثيق اقتراحات المتعاملين وملاحظاتهم لتحسين الخدمات الحكومية إلا أننا ندعو الجهات الحكومية اليوم إلى التركيز كذلك على نوع جديد من انطباعات المتعاملين، سعيا إلى فهم ما يسعد الجمهور في دبي والاستفادة من ذلك في تحقيق مزيداً من الريادة والتفرد.

الأولى من نوعها:

وتعتبر مبادرة «5D» أول مبادرة من نوعها في حكومة دبي للتركيز على هذا النوع من الانطباعات حيث توفر التجارب الإيجابية، ثروة من المعلومات النوعية التي يمكن تحليلها ودراستها بهدف الاستفادة من الممارسات الإيجابية ومشاركتها مع الجهات الحكومية وتعميمها إن أمكن. وأشاد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بجهود العاملين في حكومة دبي قائلا: إن موظفي حكومة دبي يبذلون جهودا استثنائية وريادية في سبيل تحقيق السعادة لجميع متعاملي الإمارة لذا فنحن نسعى من خلال هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على هذه الجهود من خلال ملتقى تفاعلي ذكي بمشاركة المتعاملين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض