• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

جدد تأييده لـ«التحالف الإسلامي»

الجروان يبحث في ترتيبات أول قمة برلمانية عربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

القاهرة (وام)

بحث رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان خلال لقاء أمس، مع نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي، الترتيبات الخاصة بعقد أول قمة برلمانية عربية تضم رؤساء برلمانات الدول العربية، والتي من المنتظر عقدها في النصف الثاني من فبراير المقبل في مقر الجامعة. وقال الجروان، إن محادثاته مع السفير بن حلي تركزت على الترتيبات الخاصة بعقدها ومشروع جدول أعمالها، موضحاً أنها ستناقش المستجدات التي طرأت على الساحة العربية في الفترة الأخيرة.

وأكد في تصريحات عقب اللقاء، أن ما تتوصل إليه القمة البرلمانية سيتضمن رؤية رؤساء البرلمانات العربية لكيفية التعامل مع التحديات التي تواجه المنطقة، وذلك لعرضها على القمة العربية في المغرب مارس المقبل.

وأضاف أن القمة البرلمانية ستكون تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أنها ستناقش أيضاً موضوع الإرهاب وسبل مكافحته، خاصة وأن البرلمان العربي من أوائل المؤسسات العربية التي دعت لمكافحة هذه الظاهرة، فضلاً عن مطالبته بضرورة إنشاء تحالفات عربية وإسلامية لمكافحة الإرهاب في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها المنطقة العربية.

وجدد رئيس البرلمان العربي تأييده التحالف الإسلامي الذي أعلنت عنه السعودية لمكافحة الإرهاب، قائلاً إن كل عاقل في العالم والوطن العربي يدعم كل ماهو خير، وهذا التحالف خير من أجل إرسال صورة إيجابية للعالم عن الشخصية العربية والإسلامية المناوئة للإرهاب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا