• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بيليه ورموز الكرة البرازيلية يدعون للإطاحة باتحاد الكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

ريو دي جانيرو (د ب أ)

انضم اللاعب السابق بيليه الملقب بـ«الملك» وبعض رموز المجتمع البرازيلي مثل تيتي وزيكو وروجيريو سيني، بالإضافة إلى الموسيقي شيكو بواركي إلى المطالبات التي تدعو رئيس اتحاد الكرة في البرازيل ماركو بولو دل نيرو إلى الاستقالة من منصبه بعد أن أصبح متهماً في قضايا فساد.

وقال الموقعون على الوثيقة المسماة «مطالبة باتحاد جديد لكرة القدم البرازيلية»: «نطالب بالاستقالة النهائية لماركو بولو دل نيرو ومجلس إدارته ثم الدعوة إلى انتخابات حرة وديموقراطية لقيادة جديدة لاتحاد الكرة البرازيلي».

وطالبت المجموعة المذكورة أن تقام الانتخابات المقبلة للاتحاد البرازيلي لكرة القدم دون النظر إلى بند «المعوقات» كما أسموه وهو البند الذي يمنع ظهور مناصب مستقلة عن النظام المعمول به حالياً، والذي يتطلب ثمانية توقيعات من الاتحادات الداخلية وخمسة آخرين من الأندية لكي يكتسب الأشخاص صفة المرشح.

ويحظى هذا المطلب بتأييد المئات من مختلف المجالات في البرازيل مثل السينمائيين ومذيعي التلفزيون ونقاد رياضيين معروفين.

ويشرف على تنظيم فاعليات التحرك ضد الاتحاد البرازيلي الحالي، نادي الفطرة السليمة لكرة القدم، وهي جمعية أسسها بعض اللاعبين تدعو إلى تغيير بعض القواعد التي تتحكم في الكرة البرازيلية، والتي تعتبر قديمة وبالية، بالإضافة إلى مطالبته بتوسيع دائرة مشاركة اللاعبين في صياغة سياسة اللعبة الشعبية الأولى في البلاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا