• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

من بينها بناء مساكن للمواطنين

لجنة مبادرات رئيس الدولة ترسي مشاريع بـ298 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 يناير 2013

و ا م

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بسرعة العمل على تنفيذ المشاريع الحيوية كافة التي تضمن رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين، أقرت لجنة متابعة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة خلال اجتماعها الذي عقدته يوم أمس ترسية عدد من المشاريع الحيوية بتكلفة 298 مليون درهم ..تشمل مشروع طريق ونفق دبا - خورفكان الدائري بين شرم والعقة ومشاريع بناء 93 مسكنا للمواطنين وتوريد أجهزة لوزارة الصحة.

وأكد معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة حرص اللجنة على سرعة إنجاز مشاريع إسكان المواطنين التي تحظى بمتابعة خاصة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" باعتبارها أولوية في تنفيذ برامج البناء والتشييد.

وأضاف معالي الزعابي رئيس اللجنة أن اللجنة اطلعت خلال اجتماعها على التوصيات الخاصة التي رفعتها اللجنة الفنية وبعد دراستها ونقاشها، تمت ترسية إنشاء وإنجاز 93 مسكنا في مختلف مناطق الدولة.

وأشاد معاليه بتعاون الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء مع اللجنة وتجاوبها في توصيل وتأمين الكهرباء والماء للمشاريع السكنية التي تنفذها اللجنة في مختلف إمارات الدولة التي تشرف عليها الهيئة، مما يسهل سرعة إنجاز المشاريع السكنية والتسهيل على المواطنين المستفيدين من المساكن وسرعة انتقالهم لمساكنهم الجديدة والانتفاع بها فور استلامها وصولا إلى تحقيق الهدف الرئيس من إنشاء المساكن وهو تأمين المسكن الملائم لأبناء الوطن كافة.

وتبلغ تكلفة طريق ونفق دبا خورفكان الدائري بين شرم والعقة 166 مليون درهم فيما يقع المشروع على الساحل الشرقي للدولة في إمارة الفجيرة بين منطقتي شرم والعقة على طريق دبا - خورفكان.

ويمر الطريق بمرتفعات صخرية يصل ارتفاعها إلى 175 مترا فوق سطح البحر. ويشمل حارتين في كل اتجاه مع حارة وسطية بجانب أكتاف مناسبة للطريق إضافة إلى نفق بطول 550 مترا وبنفس مواصفات الطريق بحارتين في كل اتجاه مع مراعاة جميع أعمال السلامة المرورية كالإنارة واللوحات المرورية وعلامات الطريق والحواجز الاسمنتية والمعدنية وغيرها من المستلزمات طبقا لأعلى المواصفات العالمية وشاملا جميع الأنظمة المطلوبة للنفق مثل نظام مكافحة الحريق والإنذار وكاميرات المراقبة والتشغيل والرصد عن بعد لأية حوادث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا