• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ريفر بليت ينهي مغامرة سانفريتشي ويتأهل للنهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

أوساكا (د ب أ)

أوقف ريفر بليت الأرجنتيني مغامرة سانفريتشي هيروشيما الياباني في كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليا باليابان، وأطاح به خارج البطولة امس، بعد ان تغلب عليه بصعوبة 1/‏ صفر في المربع الذهبي للبطولة.

ويلتقي ريفر بليت في المباراة النهائية الأحد المقبل مع الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي والتي تجمع اليوم برشلونة الإسباني بطل أوروبا وجوانزو إيفرجراند الصيني بطل آسيا فيما يلتقي الخاسر من المباراة مع سانفريتشي الأحد ايضا في لقاء تحديد المركز الثالث.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل ممتدا حتى سجل لوكاس ألاريو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 ليوقف مغامرة سانفريتشي في البطولة.

وبهذا، حافظ ريفر بليت لأميركا الجنوبية على مقعدها في نهائي البطولة وهو ما لم يخرق من قبل سوى فريقي مازيمبي الكونغولي في نسخة 2010 والرجاء البيضاوي المغربي في نسخة 2013 فيما فشل سانفريتشي الياباني في أن يكون أول فريق من آسيا يبلغ نهائي البطولة الذي احتكرته فرق أوروبا وأميركا الجنوبية على مدار 11 نسخة سابقة للبطولة باستثناء نسختي 2010 و2013 التي وصل فيها مازيمبي والرجاء على حساب بطل أميركا الجنوبية.

بمرور الوقت، بدأ سانفريتشي في تبادل الهجمات مع منافسه وشكلت المرتدات السريعة للفريق الياباني إزعاجا شديدا للدفاع الأرجنتيني لكنها افتقدت للدقة المطلوبة في إنهاء الهجمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا