الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مبخوت أول إماراتي يتوج بجائزة أفضل هداف في كأس آسيا

مبخوت أول إماراتي يتوج بجائزة أفضل هداف في كأس آسيا
31 يناير 2015 16:43

أصبح علي مبخوت لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم أول إماراتي يتوج بجائزة أفضل هداف في كأس آسيا وذلك بعدما أنهى نسخة أستراليا 2015 وفي سجله 5 أهداف.

واستهل مبخوت النهائيات بتسجيله هدفين في مرمى قطر (4-1)، ثم وجد طريقه إلى شباك البحرين (2-1) بعد 14 ثانية على بداية اللقاء ليصبح صاحب أسرع هدف في تاريخ النهائيات، قبل أن يسجل في ربع النهائي ضد اليابان حاملة اللقب (فازت الإمارات بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي) وصولا إلى مباراة المركز الثالث أمام العراق (3-2) حين سجل هدف الفوز من ركلة جزاء.

وأصبح مبخوت خامس عربي يتوج بجائزة أفضل هداف بعد السعودي فهد البيشي (3 أهداف عام 1992) والبحريني علاء حبيل (5 أهداف عام 2004 مشاركة مع الإيراني علي كريمي) والعراقي يونس محمود والسعودي ياسر القحطاني (4 أهداف عام 2004 مشاركة مع الياباني ناوهيرو تاكاهارا).

ومبخوت لم يكن اللاعب الإماراتي الوحيد الذي أظهر أنه يتمتع بغريزة تهديفية مميزة، إذ كان أحمد خليل (23 عاما) قريبا جدا منه في الصراع على جائزة الهداف وكان بإمكانه أن يناله لو لم يترك ركلة الجزاء لمبخوت في لقاء العراق الذي شهد تسجيله ثنائية رفع من خلالها رصيده إلى أربعة أهداف في المركز الثاني مشاركة مع الأردني حمزة الدردور الذي ترك بصمته أيضا في نهائيات أستراليا 2015 بعدما سجل أهدافه الأربعة في مباراة فلسطين (5-1).

 

المصدر: سيدني
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©