• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

ضمن نصف نهائي كأس اسبانيا

برشلونة يعود بتعادل ثمين من أرض ريال مدريد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 يناير 2013

ا ف ب

عاد برشلونة بتعادل إيجابي ثمين من أرض غريمه التاريخي ريال مدريد 1-1 على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم، في مباراة مثيرة من صافرة بدايتها إلى نهايتها.

وبات بإمكان برشلونة حامل اللقب أن يفوز بأي نتيجة أو يتعادل بدون أهداف إيابا في 27 فبراير المقبل على ملعبه "كامب نو"، كي يتأهل إلى نهائي المسابقة.

وسعى ريال مدريد حامل اللقب 18 مرة آخرها عام 2011، إلى إنقاذ موسمه المحلي من بوابة ال"كلاسيكو" باستضافة غريمه الأزلي برشلونة حامل اللقب 26 مرة (رقم قياسي)، لكن سلسلة ريال السلبية على أرضه أمام العملاق الكاتالوني استمرت إذ فاز الفريق الملكي مرة واحدة في آخر 9 مواجهات ضد برشلونة على أرضه.

وفقد فريق المدرب جوزيه مورينيو منطقيا الامل في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي، كونه يتخلف بفارق 15 نقطة عن برشلونة. وبالتالي، تشكل مسابقة الكأس فرصة له من أجل رد اعتباره وحفظ ماء الوجه من خلال تجريد غريمه الكاتالوني من اللقب الذي توج به الموسم الماضي على حساب اتلتيك بلباو.

وكانت موقعة دور الأربعة ثأرية أيضا لريال كونه خرج الموسم الماضي من الدور ربع النهائي على يد "بلاوغرانا" الذي فاز ذهابا في "سانتياغو برنابيو" 2-1 بفضل هدفين من مدافعيه كارليس بويول والفرنسي اريك ابيدال بعد ان افتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لأصحاب الأرض، قبل أن يتعادل الطرفان إيابا في "كامب نو" بهدفين لبدرو رودريغيز والبرازيلي دانيل الفيش، مقابل هدفين لرونالدو والفرنسي كريم بنزيمة.

وافتقد ريال في لقائه مع برشلونة العديد من ركائزه الأساسية بسبب الإصابة والإيقاف وهم الحارس القائد ايكر كاسياس وسيرخيو راموس والبرتغاليان بيبي وفابيو كوينتراو والارجنتيني انخل دي ماريا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا