• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

العضلة الخلفية تهدد إيكوكو بالغياب إلى نهاية الدور الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

مراد المصري (دبي)

سيكون الفرنسي كيمبو إيكوكو مهدداً بالغياب حتى نهاية منافسات الدور الأول لدوري الخليج العربي، فيما يغيب عن لقاء الشعب يوم السبت المقبل في الجولة 12، بسبب حصوله على الإنذار الثالث، فإن إصابته بالعضلة الخلفية تهدده بالغياب عن مواجهة الفجيرة في الجولة 13 يوم 25 ديسمبر الجاري.

ويؤشر تاريخ اللاعب الطبي إلى حاجته إلى 14 يوماً للعلاج تقريباً، بما يجعل مشاركته محل شك أمام الفجيرة بانتظار التطورات خلال الأيام المقبلة ومدى تجاوبه مع العلاج ومشاركته في التدريبات.

وخرج اللاعب مبكراً في المباراة الماضية أمام الأهلي، حينما تعرض لإصابة بعد مرور عشرين دقيقة تقريباً من ضربة البداية، حينما أشار اللاعب إلى حصول حالة من الشد في العضلة الخلفية جعلته يطلب التغيير، فيما استخدم ذكاءه للحصول على بطاقة صفراء قبل الخروج، ستحرمه من خوض مباراة من المؤكد أنه سيغيب عنها بداعي الإصابة، فيما كان اللاعب تعرض لإصابة مماثلة في العضلة الخلفية حينما كان بصفوف العين في اللقاء الذي واجه فيه عجمان في الجولة الثاني للدوري عام 2012، ليخرج مصابا في الدقيقة 17، وغاب وقتها 14 يوماً، حينما خضع إلى برنامج علاجي مكثف صباحي ومسائي للعودة إلى المباريات.

ويعزو الخبراء الطبيين، حصول الإصابة في العضلة الخلفية إلى أسباب متنوعة وعديدة، تتنوع الفترة الزمنية في علاجها من حالة إلى أخرى، بناء على نوع الإصابة من شد إلى تمزق عضلي.

على صعيد آخر، قام لاعبو النصر بزيارة وليد حسين لاعب الأهلي الذي أجرى عملية في يده، حيث قام طارق أحمد وأحمد الياسي والحارس عبدالله إسماعيل، بزيارة اللاعب في المستشفى في بادرة إيجابية تعكس الروح الرياضية داخل وخارج الملعب بين لاعبينا. وتواجد لاعبو «العميد» للاطمئنان على اللاعب أمس الأول، والعمل على رفع عزيمته للعودة إلى الملاعب في أسرع وقت.

وكان طارق أحمد، أكد في ختام مباراة الأهلي أن النصر بحاجة للتركيز على علاج الأخطاء الفردية والسعي لحصد أكبر عدد ممكن من النقاط في نهاية الدور الأول، وقال: «فيما يتعلق بحكم اللقاء لن نتحدث عنه، هناك لجنة مختصة بالموضوع، يجب أن نسعى دائما لتحسين أدائنا والسعي لعدم تكرار الأخطاء الفردية في المباريات، خصوصا أن الخصم يحصل على أهداف دون جهد بسببها، وهو ما يجب أن نتجنبه».

وتابع حديثه حول مهمة الفريق في المرحلة المقبلة، وقال: «ربما أصبحت الأمور أصعب علينا بعد الخسارة أمام الأهلي، لكن نرفض الاستسلام، حاليا يجب مضاعفة الجهود للعودة إلى درب الانتصارات ومواصلة التواجد في مواقع مقدمة الترتيب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا